موجز الاقتصاد.. وزير التخطيط: 10.6% معدل التضخم خلال الفترة من يوليو ـ مارس

الأربعاء، 13 مايو 2015 05:33 م
موجز الاقتصاد.. وزير التخطيط: 10.6% معدل التضخم خلال الفترة من يوليو ـ مارس الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن معدل التضخم شهد انخفاضا بنحو 0.3% خلال الفترة من يوليو- مارس من العام المالى الحالى 2014/2015، مقارنة بنفس الفترة من العام المالى السابق 2013/2014.

وأكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه حتى اﻵن لم تعرض الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2015/2016 على الرئيس عبد الفتاح السيسى لإقرارها، مضيفا أنه حتى اﻵن يجرى المشاورات وتواصل بين الرئاسة والمالية.

كما توقع الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، انخفاض معدل النمو الاقتصادى لـ3% خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى 2014/2015.

كشفت المصرية للاتصالات اليوم، عن نتائج أعمالها عن الربع الأول من العام الجارى 2015، والتى أظهرت نجاح الشركة فى تنفيذ خططها المنصبة على تلبية احتياجات العملاء ورغباتهم بشكل انعكس إيجابا على مجمل النتائج.

ويشارك بنك القاهرة فى التمويل المعبرى لمشروع قناة السويس الجديدة، البالغ نحو 565 مليون دولار، بحصة مشاركة تصل إلى 100 مليون دولار، ويتم توجيه القرض المشترك لتمويل جزء من المدفوعات الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة.

وقال الدكتور جمال القليوبى خبير البترول الدولى وأستاذ هندسة البترول بالجامعة الأمريكية، ومدير مركز المستقبل للدراسات الاقتصادية، إن هناك عدة نقاط يجب أن تكون لها أولوية لدى الحكومة بجانب الخطوات، التى اتخذتها للحد من انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، حيث إنه لابد أن يكون هناك تشريع رادع وأحكام سريعة للتعامل مع من يحطم البنية التحتية، ويقوم بتكسير أبراج الضغط العالى والقدرة الكهربائية، مؤكدا أن التراخى فى تطبيق القانون أدى إلى تدمير الأبراج لعدم وجود قانون يجرم ويحاسب كل من تسول له نفسه القيام بعمل إرهابى ضد الأبراج الكهربائية.

وكشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة تناقش إنشاء صندوق لإدارة أصول الدولة إدارة اقتصادية سليمة من أجل زيادة إيرادات موازنة الدولة.

كما تم اليوم، الأربعاء، بوزارة المالية اتفاق توأمة مؤسسية مع دولة أسبانيا من خلال برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى، والذى يعمل على دعم وتنمية قدرات أجهزة الحكومة المصرية من خلال عدة آليات تشمل التوأمة المؤسسية (Twinning)، والتى تقدم دعمًا فنيًا طويل الأجل لنقل خبرات مؤسسات الدول الأوروبية لنظائرها فى الحكومة المصرية.

وبنهاية تعاملات البورصة، اليوم، خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.03 مليار جنيه، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.
- وزير التخطيط: 10.6% معدل التضخم خلال الفترة من يوليو ـ مارس للعام المالى الحالى

- وزير التخطيط: الموازنة العامة لم تعرض على الرئيس حتى اﻵن

- "التخطيط": توقعات بانخفاض معدل النمو لـ3% فى النصف الثانى من العام المالى


- المصرية للاتصالات: حققنا نمو فى إجمالى الإيرادات % 7.7


- 565 مليون دولار قرضا من تحالف مصرفى لمشروع قناة السويس الجديدة


- خبير بترولى: تخريب البنية التحتية للكهرباء يحتاج لتشريع رادع ومحاكم وقتيه


- وزير التخطيط:صندوق لإدارة أصول الدولة اقتصاديا وعلى رأسها أراضى ماسبيرو

- مساعد وزير المالية: توأمة مؤسسية بين مصر واسبانيا لتحسين مهنة المحاسبة والمراجعة


- البورصة تخسر 6 مليارات جنيه اليوم بمبيعات لمصريين والعرب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة