الأولمبية الدولية تُحيل خالد زين للجنة القيم

الخميس، 14 مايو 2015 07:00 ص
الأولمبية الدولية تُحيل خالد زين للجنة القيم خالد زين
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية خطابا رسميا للسكرتير العام باللجنة الأولمبية المصرية يفيد قرار المكتب التنفيذى للجنة بإحالة خالد زين رئيس اتحاد التجديف للجنة القيم بمقر اللجنة فى لوزان، للتحقيق معه فى الشكوى المقدمة من اللجنة الوطنية.

كانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أرسلت خطابا رسميا للجنة الأولمبية الدولية بعد اصطحاب خالد زين الصادر بحقه قرار إيقاف من اللجنة الأولمبية الدولية بصحبة قوات من الشرطة الأحد الماضى لتنفيذ حكم القضاء الإدارى بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة للتصديق على قرار تجميد زين من قبل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وهددت اللجنة زين فى خطابها بالتجميد النهائى من ممارسة أى نشاط أولمبى مدى الحياة إذا لم يسحب الدعوى القضائية فى المحاكم المدنية خلال 48 ساعة.

وعبرت اللجنة الأولمبية الدولية عن أسفها من تجاهل رئيس اللجنة "المجمد" لوائح النظام الأساسى للجنة الأولمبية، وقالت اللجنة فى الخطاب إن زين عرّض نفسه إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، مع التأكيد أنه لا يحق له ممارسة أى نشاط يتعلق بكونه رئيسا للجنة الأولمبية المصرية داخل الحركة الأولمبية فى الوقت الراهن.

وشددت الأولمبية الدولية فى خطابها على احترامها للقرار الذى اتخذه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية الخاص بإيقاف السيد خالد زين الدين من منصبه كرئيس للجنة الأولمبية المصرية، حتى يتم الانتهاء من التحقيق واتخاذ قرار نهائى من قبل الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية وفقا مع النظام الأساسى للجنة الأولمبية المصرية المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية .

فى المقابل، يحاول زين جمع توقيعات من رؤساء الاتحادات لإفساد الجمعية العمومية الطارئة المحدد لها أول يونيو بمعاونة منير ثابت عضو اللجنة الأولمبية الدولية وشقيق سوزان مبارك، الذى يجتمع معه بصفة شبه يومية بحضور حمادة المصرى واللواء جاسر رياض والدكتور على حسب الله واللواء سامح مباشر أعضاء مجلس الأولمبية.

ويأمل رئيس اتحاد التجديف فى الفوز بصوت الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى الذى أعلن مرارا وتكرارا أنه يقف على منصة الحياد دون الوقوف مع فريق ضد آخر.


اخبار متعلقة



- رسميا.. الأوليمبية تؤيد استمرار تجميد خالد زين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة