"توتر" اللاعبين يؤثر على قرارات عثمان فى لقاء الأهلى والداخلية

الخميس، 14 مايو 2015 12:17 ص
"توتر" اللاعبين يؤثر على قرارات عثمان فى لقاء الأهلى والداخلية الحكم الدولى سمير عثمان
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكم الدولى السابق سمير محمود عثمان لم يكن حاسما خلال إدارته مباراة الأهلى مع الداخلية، التى أقيمت مساء الأربعاء، على استاد بتروسبورت، فى إطار الجولة الـ30 بالدورى، وانتهت بفوز الأحمر، بهدف دون رد.

تميز سمير عثمان بلياقة بدنية جيدة، محاولاً التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، إلا أنه لم يكن حاسما وتأثر بتوتر اللاعبين، حيث لم يتدخل لإيقاف التجاوز غير المقبول من حسام غالى قائد الأهلى ضد لاعبى الداخلية مرتين فى الدقائق 68 و72، على الرغم من تواجده، بالإضافة إلى تواجد مساعده وائل شعبان بالقرب من الواقعة.

واحتسب "عثمان" 37 خطأ فنيا على الفريقين خلال اللقاء، وأحسن تطبيق القانون فيما يخص سلامة اللاعبين، لدرجة أنه استأنف اللعب بإسقاط 4 مرات حتى الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى الأهلى سعد سمير ورمضان صبحى فى الدقائق 39 ،86، وإنذار لحارس الأهلى شريف إكرامى فى الدقيقة 95، الذى لم يكن مستحقا، كما أشهر إنذارا للاعب الداخلية فريد شوقى للتهور فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وأغفل سمير عثمان إشهار البطاقة الصفراء لثنائى الأهلى سعد سمير ومحمود تريزيجيه نظير تهور فى الدقائق 21،66، كما لم ينذر أحمد منصور للتهور أيضًا فى الدقيقة 30.

ولم يكن المساعدان أحمد توفيق ووائل شعبان موفقين، حيث أشارا إلى 6 حالات تسلل منهما 4 حالات خطأ نتيجة التمركز غير الصحيح خاصة المساعد الثانى وائل شعبان، الذى لم يحالفه التوفيق فى أكثر من حالة خلال اللقاء.

وكان الحكم الرابع رءوف الحوشى الأفضل بخبرته لكن خارج الخطوط، فى السيطرة على المنطقة الفنية، وأدى مهامه وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون..

بشكل عام المساعدان خلال الجولتين الـ29،30 ظهرا بمستوى متواضع جدًا وأخطائهما أثرت بشكل كبير على نتائج المباريات.

أخبار متلعقة..


- تسلل وهمى يحرم بتروجت من ركلة جزاء أمام سموحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة