أسامة حافظ خليفة عصام دربالة.. رئيس الجماعة الإسلامية الجديد يحمل شعار "مسك العصا من المنتصف".. وعلاقته بتحالف الإخوان منفصلة.. ويرجح إجراء انتخابات داخلية جديدة على مستوى رئاسة شورى الجماعة

الجمعة، 15 مايو 2015 03:55 م
أسامة حافظ خليفة عصام دربالة.. رئيس الجماعة الإسلامية الجديد يحمل شعار "مسك العصا من المنتصف".. وعلاقته بتحالف الإخوان منفصلة.. ويرجح إجراء انتخابات داخلية جديدة على مستوى رئاسة شورى الجماعة الشيخ أسامة حافظ رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الشيخ أسامة حافظ أحد الصقور التاريخية للجماعة الإسلامية، وصعد نجمه عقب ثورة 25 يناير مباشرة، خلال الانتخابات الأولى التى أجرتها الجماعة الإسلامية لاختيار مجلس شورى الجماعة وتولى فيها أسامة حافظ منصب نائب رئيس مجلس شورى الجماعة.

الجماعة الإسلامية تعين أسامة حافظ رئيسًا لها


ويعد أسامة حافظ من الشخصيات المنفصلة تمامًا عن تحالف دعم الإخوان، فرغم عدم إبداء رأيه تمامًا حول قضية انسحاب الجماعة من التحالف الذى تتزعمه الإخوان، لكنه دائمًا ما كان يرفض الدعوات التى تخرج من الجماعة للتظاهر لاسيما خلال الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، أو دعوات الثورة الإسلامية التى شاركت فيها الإخوان والجبهة السلفية.

جاءت تصريحات طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، بتعيين أسامة حافظ رئيسًا للجماعة الإسلامية خلفًا للدكتور عصام دربالة بعد القبض عليه، لتبدأ مرحلة جديدة ستعيشها الجماعة خلال الفترة المقبلة.

الجماعة الإسلامية تتجه لإجراء انتخابات داخلية


ويقول أسامة حافظ، نائب رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، لـ"اليوم السابع"، إن اختياره رئيسًا للجماعة الإسلامية بديلاً لعصام دربالة ليس أمرًا نهائيًا، مرجحًا إجراء الجماعة الإسلامية انتخابات داخلية على مستوى رئاسة مجلس شورى الجماعة خلال الفترة المقبلة.

أسامة حافظ وأسلوب إدارته


ويقول عبد الرحمن صقر، القيادى السابق بحزب البناء والتنمية، إن أزمة الجماعة الإسلامية ليست فى أسامة حافظ ولا عصام دربالة، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى صفوت عبد الغنى، موضحًا أن مجموعة صفوت عبد الغنى داخل الجماعة الإسلامية هم من يحركوا مجلس شورى الجماعة، ومنهم شعبان على إبراهيم، وعلى الدينارى وقيادات الصف الثانى.

ويضيف أن طريق الجماعة الإسلامية مرسوم منذ فترة وهو عدم النظر إلى القواعد والمخالف لهم، وهذا سبب كافٍ لقتل أى حركة أو جماعة، لافتًا إلى أن الشيخ أسامة حافظ من أصحاب التفكر بشكل طويل وليس حاسمًا فى أخذ القرار، ومؤكدًا أنه من أنصار "مسك العصا من المنتصف".


موضوعات متعلقة..


تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. تعيين أسامة حافظ رئيسا للجماعة الإسلامية










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة