الإسكان: طرح أراض جديدة فى مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج يونيو المقبل

الجمعة، 15 مايو 2015 01:44 م
الإسكان: طرح أراض جديدة فى مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج يونيو المقبل وزارة الإسكان - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن الوزارة تعمل على تجهيز أراض جديدة فى مدينة القاهرة الجديدة، لتلبية احتياجات المتقدمين لمشروع بيت الوطن وكل من قام بتحويل أموال حتى يوم 25 مارس الماضى، طبقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وأضاف المهندس خالد عباس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح هذه الأراضى اعتبارا من أول يونيو المقبل، لافتا إلى أنه يتم إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بالمشروع للمصريين بالخارج، وطرح خرائط الأراضى مرة أخرى، وذلك لتتم إتاحة الفرصة لاختيار قطعة أرض من بين القطع المطروحة.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت عن انتهاء تخصيص نحو 1300 قطعة من أراضى "بيت الوطن" الخاصة بالمصريين المغتربين، فى المدن الثلاث "القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة"، من أصل 3183 قطعة فى المرحلة الثانية، بإجمالى نحو 150 مليون دولار كمقدم حجز.

وحول إمكانية تكرار تجربة مشروع ابنى بيتك مرة أخرى، أكد مساعد وزير الإسكان أن ذلك شىء مستحيل، فالمشروع جيد ولكن تم تنفيذه بطريقة خاطئة، فكان من الأولى طرح هذا المشروع لفئات تكون قادرة على التنفيذ والبناء فى خلال عدد سنوات محددة، وذلك لتلاشى ما حدث فى مشروع "ابنى بيتك".


موضوعات متعلقة..


- الإسكان: تخصيص 1300 قطعة أرض فى "بيت الوطن" بمقدمات 150 مليون دولار

- مصرى بالخارج: الإسكان خدعتنا بمشروع بيت الوطن ولا نعرف مصير أموالنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة