تصريحات جمال حشمت حول عودة مرسى تهدد بتفجير تحالف الإخوان فى الخارج.. القيادى الإخوانى: نقبل بمجلس رئاسى أو عودة المعزول بانتخابات مبكرة.. وحلفاء الجماعة: لا يمثل إلا نفسه.. ويتساءلون: "كان كل ده ليه"

الجمعة، 15 مايو 2015 05:02 م
تصريحات جمال حشمت حول عودة مرسى تهدد بتفجير تحالف الإخوان فى الخارج.. القيادى الإخوانى: نقبل بمجلس رئاسى أو عودة المعزول بانتخابات مبكرة.. وحلفاء الجماعة: لا يمثل إلا نفسه.. ويتساءلون: "كان كل ده ليه" القيادى الإخوانى جمال حشمت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت تصريحات جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، فى جريدة الشرق القطرية، حول إمكانية تخلى الإخوان عن عودة محمد مرسى، حالة من الارتباك داخل تحالف الإخوان، حيث شن حلفاء الجماعة هجوماً عنيفاً على حشمت، مطالبين باتخاذ إجراءات ضده.

جمال حشمت يسعى لاستقطاب القوى السياسية


وقال جمال حشمت، فى تصريحات لجرية الشرق القطرية، إن التغيرات التى حدثت فى مكتب الإرشاد مؤخراً تاريخية، ولم يصبح لمكتب الارشاد أى دور، وأصبحت كل الأمور بيد المكتب الإدارى لجماعة الإخوان فى الخارج.

وأضاف حشمت أن هذه الانتخابات كانت خطوة لابد منها وضرورية؛ فمن ناحية التوقيت ظلت الإدارة طيلة العام والنصف الماضيين تحاول أن توجد رؤية استراتيجية للمرحلة وأن تستوعب حالة الوافدين من داخل مصر وتوظفهم، وزعم حشمت أن تمثيل الشباب والمرأة بنسبة لا تقل عن 30% فى أى تشكيل يتم عمله.

وتابع حشمت :"إذا كان محمد مرسى هو العقبة فنحن من وجهة نظرنا لا مانع لدينا أن يعود الرجل عبر انتخابات رئاسية مبكرة أو عمل مجلس رئاسى أو تفويض فهذا كله وارد".

واستطرد حشمت: "نحن عقب ثورة يناير شكلنا تحالفاً كان منسقه الدكتور وحيد عبدالمجيد "ليبرالى" وهو يشهد كيف كانت الاتصالات والتنازلات وعن طريق هذا التحالف دخل البرلمان كل الفصائل الليبرالى والعلمانى والسلفى كل هؤلاء دخلوا من خلال التحالف الديمقراطى الذى أسسّناه نحن بينما التحالفات الأخرى لم يكن بها أى تنوع مثل هذا التنوع".

أنصار الإخوان يردون على جمال حشمت


فى المقابل شن أنصار الإخوان هجوما عنيفا على جمال حشمت، وطالبوا الإخوان باتخاذ إجراءات ضده بعد تصريحات التنازل، وقال وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، عبر صفحته على "فيس بوك": "قرأت حديث لجمال حشمت فى جريدة الشرق القطرية يقول فيه انهم يقبلون بعودة الرئيس محمد مرسى مع انتخابات رئاسية مبكرة، ولا أدرى على من يطرح جمال حشمت وجهة نظره، ومن هم الذين يقبلون بذلك؟ هل يتحدث بصفته قياديا فى جماعة الإخوان المسلمين؟ هل يتحدث بصفته عضوا فى المجلس الثورى؟ هل يطرح رؤيته الخاصة دون اى صفة يمثلها؟ الإجابة الوحيدة التى أملكها أن هذا الكلام لا يمثلنا".

فيما قال ممدوح إسماعيل، محامى الجماعات الإسلامية، وأحد حلفاء الإخوان ردا على تصريحات جمال حشمت: "فوجئت بتصريح للدكتور جمال حشمت، يقول إن الاخوان تقبل مع عودة مرسى بانتخابات رئاسية مبكرة، أو تفويض مجلس رئاسى، ولايسعنى غير القول وكل ده كان ليه؟".

الإخوان لم تقدم تنازلات منذ حصولها على الأغلبية البرلمانية


من جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد، الخبير السياسى، إن جماعة الاخوان كانت تتعامل بطريقة جيدة مع مكونات تحالفها الليبرالى السلفى قبل انتخابات البرلمان عام 2011 ولكن عندما حصلوا على الأغلبية بدء التعامل يختلف وأصبحت تقصى القوى الأخرى جزئيا حتى وصل الأمر إلى ذروته بعد فوز مرسى بالرئاسة.

وأضاف عبد المجيد لـ"اليوم السابع" أن الإخوان ضربت كل ما تم الاتفاق عليه عرض الحائط بعد الانتخابات البرلمانية وحصلوهم على الأغلبية، ولم يعد يستمعوا لأحد ولم يقدموا أى تنازلات بعد صعودها إلى حكم البلاد.



موضوعات متعلقة..


- جمال حشمت يورط الإخوان فى أزمتين خلال 48 ساعة.. يهاجم المنسحبين مع التحالف ثم يعتذر: فهمونى غلط.. ويحضر لقاءً مع عضو بالإنقاذ وينفى.. وحلفاء الجماعة: عليكم المكاشفة وتعلم الدرس.. ومنشقون: حشمت مكروه










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الناس دي بتضرب ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

صحراوي

والله العالم دي في الكنافة جدا ....

ده حتى ما حصلوش الكنافة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

والله الناس دى عايشة فى غيبوبة

كفاية عليهم العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

اللا لا لاند

دول مرضى بمرض غريب عجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اهل الكهف.هربانة منهم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

سيبوهم ينفسوا شويه

خلاص وشكوا على انفجار مخهم ، حصل لهم ......

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

كوميديا رائعه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد السميع محمد

اسماعيل يس في مستشفى الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

د ابراهيم الفقي

اللهم اشفي

عدد الردود 0

بواسطة:

.

دا كان راى من الاول ومازال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة