وزير الرى يزور سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس الاثنين المقبل

الجمعة، 15 مايو 2015 07:17 ص
وزير الرى يزور سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس الاثنين المقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، الاثنين المقبل، بزيارة تفقدية لسحارة سرابيوم، التى يتم إنشاؤها أسفل قناة السويس الجديدة بتكلفة 170 مليون جنيه، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمتابعة سير العمل بها.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العمل يسير بقناة السويس على مدى 24 ساعة فى أصعب الظروف، ليثبتوا للعالم كله أن المصرى وحده يستطيع صنع المعجزات، موضحاً أن استزراع سيناء هى البداية الحقيقة لتعميرها، لتكون حائط الصد الأول لبوابات مصر الشرقية.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن السحارة ستقوم بتوصيل المياه لمساحة 70 ألف فدان، مشيراً إلى ضرورة مواصلة البناء والتنمية لتعمير سيناء، من خلال دفع العمل بمشروع ترعة السلام وإنهاء الأعمال الصناعية المتبقية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 3 مواسير فى مشروع عبور مياه الرى إلى سيناء عبر السحارة، التى يتم إنشاؤها أسفل قناة السويس الجديدة يونيو المقبل وافتتاحها أغسطس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأوضح الدكتور حسام مغازى، أن السحارة تتضمن 4 مواسير عملاقة قطر الواحدة 3.2 متر من الداخل، و4 من الخارج وعمقها 40 مترًا أسفل القناة، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من 3 مواسير مايو المقبل والأخرى فى يوليو لخدمة 70 ألف فدان.


انتهاء رفع 177 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بقناة السويس الجديدة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة