النوم سلطان.. أهم 7 حاجات لازم تعملها قبل ما يسيطر عليك

الجمعة، 15 مايو 2015 10:05 م
النوم سلطان.. أهم 7 حاجات لازم تعملها قبل ما يسيطر عليك أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يوم طويل ومرهق، يصبح الشىء الوحيد الذى ترغب فيه هو القفز فوق السرير والحصول على نوم مريح، ولكن قبل إغلاق الأضواء، هذه مجموعة من الأشياء التى يجب أن تفعلها قبل قرار إنهاء اليوم والتى نشرها موقع "allwomenstalk.com".

1- خمس دقائق من التمارين الرياضية


الحصول على بعض التمرينات الرياضية مفيد فى أى وقت بشكل عام، ولكن إن كانت الحياة الخاصة بك مليئة بشكل يجعل من الصعب عليك أداء نشاط بدنى، فإن ممارسة بعض التمرينات فى خمس دقائق قبل النوم سيكون اختيار موفق للغاية، وسيؤتى نتيجة لن تتوقعها إضافة إلى أنه سيسمح لك بالحصول على نوم أفضل.

2- قبل النوم ضع خطة لليوم التالى


الجدول قد يبدو وسيلة للتقييد، ولكن إذا كنت تواجه مشكلة فى اتمام أعمالك ولا تنجز ما تتطلع إليه خلال يومك، فربما تكون مشكلتك الرئيسة هى عدم تصميمك لجداول جيدة، ولذلك قبل إغلاق عينيك، ضع خطة وجدول متكامل ليومك القادم.

3- أعد ملابس وطعام الغد


إذا كان صباحك دائما مشغول، فأصنع لنفسك معروفا وقم بالاستعداد لأقصى درجة ممكنة، وهذا يشمل وضع الملابس التى تخطط لإرتدائها فى اليوم التالى، وأيضا تجهيز علبة طعامك إن كنت ستمكث فى المكتب لفترات طويلة.

4- إزالة مساحيق التجميل لبشرة أفضل


كم عدد المرات التى ذهبت فيها للنوم قبل أن تكتشفين أن عليك الاستيقاظ لإزالة مساحيق التجميل؟.. القيام من النوم بعد يوم متعب هو أصعب ما يمكن أن يحدث لأى شخص، ولذلك يجب أن تضعين إزالة مساحيق التجميل فى جدولك الثابت قبل الذهاب إلى النوم لتتمكنين من التمتع ببشرة صحية.

5- تأكد من عدم وجود أى إزعاج حولك


حتى أدنى درجات الضوضاء يمكن أن تقلق نومك، ولذلك قبل الذهاب إلى الفراش، تأكد بعناية من إنهاء كل وسائل الضوضاء، سواء إغلاق نقط صنبور الماء، وفصل جميع الأجهزة الإلكترونية التى تصدر طنين ولو منخفض، وإن كنت تعيش بالقرب من شارع مزدحم، فشراء سدادات أذن من أقرب صيدلية هو خيار رائع لتتمكن من الاستمتاع بنومك.

6- ضع مرطب للوجه واليدين


دائما ما تتعرض البشرة وخصوصا الوجه واليدين للكثير من الإرهاق طوال اليوم، ولذلك قبل أن تذهب للفرش، تأكد من وضع مرطب على يدك ووجهك أو على جسمك بالكامل وستكتشف نتيجة ذلك على بشرتك وخصوصا التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة.

7- جهز نفسك للنوم


قد تحتاج تلك العملية لأكثر من خمس دقائق، ربما نصف ساعة أو ساعة كاملة قبل النوم، أغلق جميع الأجهزة الإلكترونية وخصوصا الكمبيوتر والتلفزيون، واستغل ذلك الوقت للاسترخاء بهدوء فى السرير، ويمكنك سحب كتاب حتى تتعب عينيك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة