أحزاب هاجمت "النور" وتجلس معه لمناقشة "المشروع الموحد".. "المحافظين" الداعى للمبادرة اتهمه بالانتهازية.. و"التجمع" وصفه بالأخطر من الإخوان.. و"الوفد" رفض إشراكه بالقائمة الموحدة بزعم أنه "حزب دينى"

السبت، 16 مايو 2015 07:22 ص
أحزاب هاجمت "النور" وتجلس معه لمناقشة "المشروع الموحد".. "المحافظين" الداعى للمبادرة اتهمه بالانتهازية.. و"التجمع" وصفه بالأخطر من الإخوان.. و"الوفد" رفض إشراكه بالقائمة الموحدة بزعم أنه "حزب دينى" د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب رامى سعيد - عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يتوقع أحد أن الأحزاب التى هاجمت بالأمس حزب النور، وطالبت بعدم إشراكه فى أى حوار وطنى بين الأحزاب بدعوى أنه حزب دينى، بل وهاجمت الدولة لعدم حلها له، أن تجلس معه اليوم فى طاولة واحدة يبحثان معا قانون الانتخابات البرلمانية ضمن ورش عمل مبادرة المشروع الموحد لقانون الانتخابات.

أحزاب هاجمت النور وتجلس معه



ورشة العمل التى ضمت أكثر من 40 حزبا سياسيا، تتضمن أحزابا من كل التنوعات والتوجهات، من بينهم حزب النور الذى مثله فى اللجنة المهندس أشرف ثابت، والدكتور طلعت مرزوق مساعدا رئيس حزب النور، يجلسان مع قيادات أحزاب التجمع والوفد والمحافظين والمؤتمر الذين كانوا يهاجمونه بالأمس.

وفى نظرة لأبرز الأحزاب التى هاجمت حزب النور، ثم جلست معه على، يأتى فى مقدمتها حزب التجمع والذى اتهم فى السابق حزب النور بأنه أشد خطورة من جماعة الإخوان، إذ يشارك حزب التجمع فى مبادرة المشروع الموحد التى يشارك فيها حزب النور، وفى وقت سابق كان نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، قد هاجم حزب النور، فى مطلع شهر يناير الماضى، ووصفه بأنه أشد خطورة من جماعة الإخوان.

حزب المحافظين: "النور" انتهازى



أما حزب المحافظين، والداعى لتلك المبادرة، كان من بين الأحزاب التى هاجمت حزب النور، حيث انتقد إيهاب الخولى، مساعد رئيس حزب المحافظين للشئون السياسية، حزب النور من قبل على الهواء، منتصف فبراير الماضى، بأحد البرامج السياسية، متهماً حزب النور بالانتهازية بعد موقفه المناصر لترشح نواب الحزب الوطنى المنحل للبرلمان القادم والتعاون معهم.

حزب الكرامة أيضا يعد من أبرز الأحزاب المهاجمة لحزب النور، حيث طالب محمد سامى، رئيس الحزب فى وقت سابق، بحل الأحزاب الدينية على رأسها حزب النور السلفى مؤكدا أن الأخير مخالف لنصوص الدستور وسيتم حظره.

ولم يختلف الوفد كثيرا عن الأحزاب المعادية لحزب النور، بل أنه قام باستثنائه من دعوة القائمة الموحدة التى دعا لها الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وقال الوفد فى ذلك التوقيت إن الحزب يرفض التحالف مع حزب دينى، لكنه اليوم يجلس مع حزب الوفد ضمن تنسيقية المشروع الموحد.













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة