أيمن السمرى يطالب حمدى أبو المعاطى بتفادى الارتجال والاهتمام بالمتاحف

السبت، 16 مايو 2015 04:10 م
 أيمن السمرى يطالب حمدى أبو المعاطى بتفادى الارتجال والاهتمام بالمتاحف الدكتور حمدى ابو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الفنان التشكيلى رفقى الرزاز رئيس قطاع الفنون التشكيلية الجديد الدكتور حمدى ابو المعاطى الذى تولى مهام منصبه رسميا أول أمس، بتفادى سياسة "الارتجال" فى تنفيذ أجندة القطاع، لافتا إلى ضرورة أن يضع خطة عمل واضحة ذات جدول زمنى محدد تمكنه من تطوير آداء القطاع الذى يعانى من عدة مشاكل إدارية.

وقال الفنان رفقى الرزاز فى تصريحات لليوم السابع أن على الدكتور حمدى أبو المعاطى أيضا الاهتمام بدعم وتفعيل دور الفنانين التشكيليين، والعمل على التقليل من الإجراءات البيروقراطية التى تعيق تنفيذ المشروعات الفنية الهامة.

وأشار الفنان رفقى الرزاز إلى أن قطاع المتاحف يحتاج إلى الكثير من التطوير، فى ظل الاهمال الكبير الذى تعانى منه معظمها وإعادة فتح المغلق منها.

ولفت الفنان رفقى الرزاز إلى ضرورة الاهتمام بالفنانين التشكيليين وخاصة الشباب بما يسمح بحسن تمثيلهم فى المعارض المحلية والعالمية، مشيرا إلى ضرورة أن يجتمع الدكتور حمدى أبو المعاطى بالفنانين للاستماع لمطالبهم، وأن يعطى الفرصة للمواهب الحقيقية بعيدا عن "المجاملات" التى تعطى الفرص لمن لا يستحقها.

وبخصوص فريق العمل الذى يساعد رئيس القطاع الجديد، لفت الفنان رفقى الرزاز إلى ضرورة أن يحافظ الدكتور حمدى أبو المعاطى على الكفاءات، أصحاب الخبرة واستبعاد من يمكنهم أن يعرقلوا تنفيذ طموحاته، وأن يستعين بشباب الفنانين الذين يملكون الحماس اللازم والرؤية الصحيحة لتطوير القطاع.

وتابع الفنان رفقى الرزاز أنه يجب على الدكتور حمدى أبو المعاطى أن يحسن "توظيف" موارد القطاع، مشيرا إلى ضرورة أن يتم ذلك تحت اشراف وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى الذى يجب عليه ضع رؤية لمشروع شامل لتطوير كل قطاعات الوزارة.


موضوعات متعلقة..


رسميا.. تكليف حمدى أبو المعاطى برئاسة قطاع الفنون التشكيلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة