قوات الأمن تواصل مطاردة الإرهابيين فى سيناء.. إحباط تفجير 3 عبوات ناسفة.. والقبض على 16 مشتبها به وتدمير 17بؤرة.. وإغلاق مناطق بالشيخ زويد ورفح وفرض حظر التجوال.. ومقتل أحد المتسللين بالمنطقة العازلة

السبت، 16 مايو 2015 07:22 ص
قوات الأمن تواصل مطاردة الإرهابيين فى سيناء.. إحباط تفجير 3 عبوات ناسفة.. والقبض على 16 مشتبها به وتدمير 17بؤرة.. وإغلاق مناطق بالشيخ زويد ورفح وفرض حظر التجوال.. ومقتل أحد المتسللين بالمنطقة العازلة قوات الأمن فى سيناء
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة شمال سيناء أحداثا هامة على مدار الـ24 ساعة الماضية، حيث أحبطت القوات الأمنية محاولة تفجير 3 عبوات ناسفة وتدمير 7 بؤر إرهابية وضبط 60 هاربا من تنفيذ أحكام وفحص 63 مشتبها بشمال سيناء.

إحباط محاولة تفجير 3 عبوات ناسفة بدون خسائر



وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن نتائج الحملات الأمنية التى نفذتها قوات مكافحة الإرهاب على مدار الـ24 ساعة الماضية بمناطق شرق العريش حتى الحدود الدولية شرقا، أسفرت عن إحباط محاولة مجموعات إرهابية تفجير 3 عبوات ناسفة بدون خسائر بعد قيام أهالى بالإبلاغ عنها، وتوقيف 12 مشتبها بهم وتدمير 7 بؤر إرهابية وضبط 4 سيارات بدون أوراق.

وأكد شهود عيان فى مناطق شرق العريش، ورفح والشيخ زويد، أن القوات داهمت قرى جنوب الشيخ زويد وغرب مدينة رفح وسمع دوى انفجارات بالتزامن مع إغلاق للطرق الخلفية الموصلة لمدينة العريش، وفتح طريق العريش رفح الدولى مع فرض رقابة أمنية مشددة على سالكيه، وتقوم ارتكازات أمنية انتشرت على الطريق بالتفتيش، وهو ما تسبب فى تكدس للسيارات.

وقالت المصادر، إن خطط أمنية جديدة يجرى اتخاذها لمواجهة الجماعات المتطرفة وأذرعها المسلحة التى تواصل فرض إرهابها بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش، بعد أن تم رصد مناطق تحركاتهم ومن يقومون بدعمهم لوجستيا.

القبض على 60 هاربا من تنفيذ أحكام



كما ألقت قوات الشرطة بشمال سيناء، القبض على 60 هاربا من تنفيذ أحكام بمختلف أنحاء المحافظة، وأوضح بيان أمنى أصدرته المديرية، أن من بين المضبوطين، 28 محكوما عليهم فى جنح الحبس الجزئى، و14 جنح الحبس مستأنف، و9 جنح الغرامات الجزئية، و9 جنح المخالفات.

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن "صدر حيطان، والنسيلة، والتمد، والنقب" بالمنطقة الجنوبية من فحص 63 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، تم فحصهم وصرفهم.

ضبط 241 مخالفة مرورية متنوعة


وفى مجال الحملات المرورية تم ضبط 241 مخالفة متنوعة، وتمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين بالعريش من ضبط كل من: "ع س أ"، لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1655 لسنة 2015 جنح قسم شرطة ثان العريش، و"ك م س"، لعدم الإعلان عن الأسعار، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1656 لسنة 2015 جنح قسم شرطة ثان العريش، "م. م. ح "، لعدم حمل شهادة صحية، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1657 لسنة 2015 جنح قسم شرطة ثان العريش، و"أ ف م"، لعدم الإعلان عن الأسعار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1658 لسنة 2015 جنح قسم شرطة ثان العريش.

وأكد مصدر طبى بشمال سيناء وصول جثة لأحد الأهالى عليها آثار طلقات نارية لمستشفى العريش العام، موضحا أن القتيل نقل من منطقة الميدان غرب العريش، وتبين أنه من أهالى العريش، وتم إخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم.

سقوط قذيفة آر بى جى على ديوان عام محافظة شمال سيناء



كما أفاد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قذيفة آر بى جى سقطت على ديوان عام محافظة شمال سيناء دون خسائر.

وأوضح المصدر أن مجهولين أطلقوا القذيفة، وسقطت على جانب الباب الرئيسى للديوان، وتسببت فى أضرار محدودة وغير مؤثرة، ولم يصب أحد.

سماع دوى انفجارات متتالية



وقال أهالى من مناطق شرقى العريش إنه تم سماع دوى انفجارات متتالية، هزت المنطقة، أعقبها إطلاق نيران متكرر من ارتكازات أمنية.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت وضع كل القوات فى حالة استنفار، بعد وصول معلومات تشير إلى اعتزام مجموعات متطرفة تنفيذ عمليات إرهابية.

وأعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، أن الحملات الأمنية التى نفذتها القوات بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، ووسط سيناء تم خلالها القبض على مشتبها بهم يجرى فحصهم أمنيا للوقوف على مدى تورطهم فى مساعدة العناصر الإرهابية.

تدمير 10 بؤر إرهابية واحتجاز سيارات ودراجات بخارية



كما تم خلال الحملات تدمير 10 بؤر إرهابية واحتجاز سيارات ودراجات بخارية ضبطت بدون أوراق ثبوتية، وتدمير 3 فتحات أنفاق مهجورة خلال أعمال مسح المنطقة العازلة على الجانب المصرى من الحدود مع قطاع غزة.

وأغلقت قوات الأمن، مجددا مناطق الشيخ زويد ورفح، وفرضت حالة حظر التجوال الليلى بها والذى يبدأ من الساعة السابعة مساء ويستمر حتى السادسة صباحا، وتم إغلاق كل الطرق مع إطلاق نيران متواصل من الحواجز الأمنية والارتكازات المختلفة على طول الطريق الدولى العريش رفح.

ضربات جوية على أهداف غير معلومة جنوب الشيخ زويد



وقال شهود عيان من أهالى الشيخ زويد، إنه سمع ضربات جوية نفذتها طائرة عسكرية على أهداف غير معلومة جنوب مدينة الشيخ زويد، وأشارت مصادر إلى أن الأهداف لمسلحين سبق وتم رصدها ثم قصفها.

من ناحيته، قال مصدر أمنى، إن أصوات التفجيرات التى سمعت لعمليات إطلاق قذائف استكشافية من ارتكازات أمنية شرق العريش.

رصد أحد المتسللين بالمنطقة العازلة برفح



وقال مصدر أمنى بشمال سيناء: أن القوات المختصة على الحدود المصرية مع قطاع غزة رصدت تواجد أحد المتسللين بالمنطقة العازلة برفح، قرب الحدود مع غزة، والذى لاذ بالفرار حال مشاهدة القوات ورفض التوقف، وأطلقت النيران عليه ولقى مصرعه على الفور، وتم نقل الجثمان لمستشفى رفح، وجار التعرف على هويته.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة