الجارديان: الفيفا تحقق فى اعتقال قطر لفريق بى بى سى

الإثنين، 18 مايو 2015 01:40 م
الجارديان: الفيفا تحقق فى اعتقال قطر لفريق بى بى سى الفيفا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بدأ تحقيقا بعد القبض على فريق إخبارى تابع لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" فى قطر أثناء إعداد تقارير عن محنة العمال المهاجرين الذين يبنون ملاعب كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

وكان فريق البى بى سى المكون من أربعة أفراد قد تمت دعوته من جانب مكتب رئيس الوزراء القطرى لجولة رسمية فى مقرات الإقامة الجديدة لعمال البناء. وكانت جزءًا من جهود دعائية فى أعقاب الغضب الدولى من الظروف الأشبه بالعبودية للعمال والتى تم الكشف عنها فى تحقيق للجارديان.

لكن على الرغم من التصريح الرسمى لإعداد تقارير فى قطر، تم اعتقال الطاقم من قبل قوات الأمن واستجوابه وسجنه لمدة يومين قبل أن يتم إطلاق سراحه دون اتهام.

الفيفا يعرب عن قلقه
وكان الفيفا الذى تعرض لانتقادات مرارا بسبب الطريقة التى فازت بها قطر بحق تنظيم البطولة، يساعد فى إدارة الجولة، ويقول إنه يتحقق الآن فى اعتقال طاقم بى بى سى، وقال فى بيان إن أى إشارة تتعلق بتقييد حرية التعبير هى مبعث قلق للفيفا، وسيتم النظر فيها بالجدية التى تستحقها.

وكان مارك لوبيل، مراسل بى بى سى للشرق الأوسط أحد من تم اعتقاله، إلى جانب المصور والسائق والمترجم. وبعد إطلاق سراحهم، تم السماح للفريق بالمشاركة فى الجولة الرسمية فى مناطق إقامة العمال المهاجرين، لكن ظلت أجهزتهم مصادرة، ولم تقدم قطر تفسيرا أو اعتذار عن الاعتقال.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة