الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى الذكرى الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير إيلى كوهين فى سوريا.. آلاف المستوطنين اليهود ينظمون مسيرات إلى "الأقصى".. نتنياهو: القدس لن تكون إلا لليهود وتحت سيادتهم أبد الدهر

الإثنين، 18 مايو 2015 12:35 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى الذكرى الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير إيلى كوهين فى سوريا.. آلاف المستوطنين اليهود ينظمون مسيرات إلى "الأقصى".. نتنياهو: القدس لن تكون إلا لليهود وتحت سيادتهم أبد الدهر نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى الذكرى الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير إيلى كوهين فى سوريا



تحيى إسرائيل، اليوم الاثنين، الذكرى السنوية الـ50 لإعدام جاسوسها الشهير الإسرائيلى إيلى كوهين، فى العاصمة السورية دمشق.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن كوهين كان قد تمكن على مدى بضع سنوات فى فترة الستينيات من القرن الماضى من نقل معلومات مهمة للغاية إلى إسرائيل عن قدرات الجيش السورى وعلاقاته مع التنظيمات الفلسطينية من خلال العلاقات الوثيقة التى أقامها مع عدد من كبار المسئولين السوريين بعد وصوله إلى دمشق من الأرجنتين منتحلا شخصية رجل أعمال من أصل سورى.

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن السورية القبض عليه فى شهر يناير عام 1965 بعد رصده متلبسا بإرسال برقيات لا سلكية إلى إسرائيل من خلال أجهزة رصد حديثة مدها الاتحاد السوفيتى لدمشق بعد شكهم فى وجود شخص مقرب من القيادة ينقل جميع المعلومات إلى تل أبيب، وتم اعدامه شنقا بوسط دمشق بعد ذلك بأربعة أشهر.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن سوريا ما زالت ترفض منذ ذلك الحين إعادة جثمانه إلى إسرائيل ليتم دفنه فى إسرائيل.


يديعوت أحرونوت : آلاف المستوطنين اليهود يستفزون المسلمين بمسيرات إلى المسجد الأقصى



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن آلاف الإسرائيليين قادوا مسيرات مساء اليوم إلى المسجد الأقصى احتفالا بيوم القدس على حد زعمهم، حيث يحتفلون فيه بمرور 48 عاما على احتلالهم القدس الشرقية.

اليوم السابع -5 -2015

وأضافت الصحيفة أن الإسرائيليين استفزوا مشاعر المسلمين من خلال سيرهم بالحى الإسلامى فى القدس وقاموا برفع الأعلام الإسرائيلية مصحوبة برقصات خلال مسيرتهم.

وأوضحت الصحيفة أن الفلسطينيين تصدوا للمستوطنين وتحولت شوارع القدس الملاصقة لأسوار البلدة القديمة إلى ساحة كر وفر بين مئات الجنود والعشرات من الشبان والفتية الذين تمكنوا من رفع الإعلام الفلسطينية ورددوا التكبيرات والهتافات المناصرة للقدس.

كما تمكن الشبان من الوصول إلى ساحة باب العامود ورفعوا العلم الفلسطينى مقابل وجود مجموعات من المستوطنين رفعت الأعلام الإسرائيلية وهتفت ضد العرب.

وانتشر الآلاف من القوات الإسرائيلية فى شوارع القدس وأزقتها ومداخلها ونصبت الحواجز فى معظم مداخل الشوارع وشارع رقم واحد من أجل الحيلولة دون وصول المقدسيين لمنطقة باب العمود، كما حلقت مروحية فى سماء القدس.

ولاحقت قوات الاحتلال المقدسيين الذين تصدوا للمستوطنين، واعتدت عليهم بالضرب بأعقاب البنادق، وأصيب العديد منهم، كما أصيب أحد الشبان بعينه اليمنى بعد ضربه بعقب البندقية على عينه.


هاآرتس : نتنياهو: القدس لن تكون إلا لليهود وستكون تحت سيادتهم أبد الدهر



فى أول تصريح له عقب أول يوم عمل للحكومة الإسرائيلية الجديدة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن القدس لن يحكمها أحد غير الإسرائيليين.

اليوم السابع -5 -2015

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن نتانياهو قوله خلال حضوره لاحتفال الإسرائيليين بالذكرى 48 لاحتلال القدس عام 1967 أن القدس لن تقسم أبدا مع أى طرف آخر، بل ستكون تحت السيادة الإسرائيلية أبد الدهر.

وأوضح نتنياهو أن العاصمة الأبدية لليهود لا يمكن تحت أى ظرف أن تكون غير ذلك، زاعما أنها البيت الوحيد لليهود فى أنحاء العرب ولا مكان لغيرهم فى هذه المدينة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الامبراطور

النهيه قريبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة