خامنئى يتهم واشنطن بإثارة النعرات الطائفية بين الشيعة والسنة

الإثنين، 18 مايو 2015 02:34 م
خامنئى يتهم واشنطن بإثارة النعرات الطائفية بين الشيعة والسنة المرشد الأعلى للثورة فى إيران على خامنئى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم المرشد الأعلى للثورة فى إيران على خامنئى، الولايات المتحدة الأمريكية بإثارة النعرات الطائفية، وقال: إن أمريكا تعادى المسلمين سنة وشيعة، وتعمل على استغلال قضايا كـ"المذاهب" و"القوميات" لإثارة التفرقة فى صفوف الأمة.

وقال المرشد الأعلى للثورة فى إيران خلال استقباله أعضاء لجنة مؤتمر تكريم ذكرى شهداء "البيشمركة الكرد المسلمين": "إنهم أعداء لأى شىء له علاقة بالإسلام، ولا فرق لديهم فى ذلك بين الشيعة والسنة، کما أن قضايا کالمذاهب والقوميات تعتبر ذريعة بأيديهم لإثارة الخلافات".

وأضاف على خامنئى سياسة العدو فى استغلال قضية "القومية" و"المذهب" لزعزعة الأمن فى منطقة کردستان قد فشلت، و"هناك من يحاول إثارة نيران النعرات المذهبية والتفرقة بين الشيعة والسنة وينطلى الأمر على البعض ليصبح لعبة وأداة لتنفيذ هذه المخططات من باب الغفلة"، مضيفًا "من يعادى ويهاجم الشيعة بغطاء تأييد السنة، هو فى الحقيقة لا علاقة له بالسنة والإسلام، ومن يثير باسم الشيعة نار العصبية ضد السنة ليس له أى دافع دين".

يذكر أن إيران متهمة بإثارة النعرات الطائفية فى العراق ودعم ميليشيات شيعية تقوم بأبشع الجرائم ضد أهل السنة، وهو ما أدانته منظمات دولية وحقوقية وحتى الأزهر الشريف.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة