قوافل جامعة المنوفية تستجيب لدعوة 400 قرية نائية بالمحافظة

الإثنين، 18 مايو 2015 05:21 ص
قوافل جامعة المنوفية تستجيب لدعوة 400 قرية نائية بالمحافظة جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت إدارة القوافل المتكاملة بجامعة المنوفية، بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسع كليات بالجامعة "كلية الطب، التمريض، الزراعة، العلوم، التربية، التربية النوعية، الاقتصاد المنزلى، معهد الكبد، الآداب" برنامجــًا جديدًا متكاملاً للقرى النائية بمحافظة المنوفية، والتى فى حاجة إلى توعية فى مجالات متعددة تنوعت بين الإرشادات الزراعية والرعاية الطبية والصحية والتربوية والرعاية الوقائية، للحفاظ على البئية، وذلك لأكثر من 400 قرية تفتقر إلى مثل هذه الخدمات.

واستجابت مؤخرًا قوافل جامعة المنوفية، إلى دعوة من أهالى قرية "صراوة" التابعة لمركز أشمون، وذلك بعد زيارة قام بها الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة - فى الأول من مايو الجارى - والتى تفقد خلالها أحد مشاريع التخريج بقسم الجغرافيا كلية الآداب، لإعادة تخطيط القرية عمرانيــًا بعد 78 عامــًا على آخر تحديث لها، حيث طالب أهالى القرية رئيس الجامعة، بأن تساهم قطاعات الجامعة المختلفة فى تنمية قريتهم.

وشملت القافلة وفدًا من كلية الزراعة والعلوم.. تناول خلالها الوفد الزراعى المشاكل الزراعية التى تتعلق بالمحاصيل الصيفية للفاكهة والخضراوات وكيفية استعمال المبيدات الحشرية للقضاء على الآفات الحشرية التى تعيق جودة الإنتاج، وأيضــًا الطرق الصحيحة لتجميع هذه المحاصيل وطرق تخزنها وتسوقيها بشكل جيد.

بينما تطرق وفد كلية العلوم إلى البحث فى المشكلات التى تأتى وراء تلوث المياه وخاصة بعدما تعرضت مياه نهر النيل مؤخرًا إلى مشكلة تسرب الفوسفات التى لوثت العديد من محطات المياه على مستوى المحافظات، حيث تم أخذ عينة من مياه محطة قرية "صراوة" لتحليل عناصرها بمعامل كلية العلوم للوقوف على مدى صلاحيتها للاستعمال الآدمى، كما طالب أهالى القرية بمزيد من الخدمات التوعوية التى تقدمها الجامعة وخاصة فى المجال التربوى والطبى.

القافلة من إشراف الدكتور عاطف أبو العزم، الذى أكد بأن الجامعة ستستجيب لكل الدعوات التى توجه إليها للمساهمة فى تقديم الحلول المتاحة للمشكلات التى تقف عائقــًا أمام المشروعات التنموية بالقرى، وذلك من خلال خبرات أساتذة الجامعة فى شتى المجالات.

شارك فى فعاليات القافلة.. الدكتور محمد أبو الحسن وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد عبد الفتاح فتح الله كلية الزراعة، الدكتور إبراهيم حسينى درويش كلية الزراعة، الدكتور حسن محمد الشايب كلية العلوم.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة