واشنطن بوست: هيلارى تعتمد على مؤيدى أوباما لتحقيق الفوز فى الانتخابات

الإثنين، 18 مايو 2015 12:55 م
واشنطن بوست: هيلارى تعتمد على مؤيدى أوباما لتحقيق الفوز فى الانتخابات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، تخوض سباق الانتخابات الأمريكية باعتبارها المرشحة الرئاسية الليبرالية الديمقراطية الأوفر حظا منذ عقود، بسبب موافقها من قضايا مثل زواج المثليين والهجرة، والتى كانت لتضعها فى الانتخابات الماضية على حافة خطرة داخل حزبها.

وتشير الصحيفة إلى أن تلك التحركات، هى جزء من استنتاج استراتيجى لحملة كلينتون، يتعلق بإمكانية الاستفادة من نفس التحالف الشاب والمتنوع الذى استفاد منه الرئيس باراك أوباما فى حملتيه عام 2008 و2012، والذى تم تعزيزه بتوجه أقوى بين النساء.

وأشارت الصحيفة إلى أن نهج كلينتون الذى اتضح فى عدد من المقابلات مع مساعديها ومستشاريها، يعد رهانا على أن التغييرات الاجتماعية والديمجرافية تعنى أن عدم اتخاذ كلينتون أى موقف يميل لليسار قد يضرها فى تعزيز وضعها بين الناخبين المعتدلين والمستقلين فى الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

وتعتمد تلك الاستراتيجية على حسابات حول المشهد خلال عام 2016، منها أن حوالى 31% من الناخبين سيكونون من الأمريكيين الملونيين، كما تعتمد على أن أغلبية الناخبين المستقلين يدعمون بالفعل زواج المثليين ومواطنة المهاجرين غير الشرعيين، التى أعلنت كلينتون تأييدها له هذا الشهر.


موضوعات متعلقة..



- كلينتون ترفض الإدلاء بشهادتها مرتين حول هجمات بنغازى

- راند بول مرشح الرئاسة الأمريكية: هيلارى جعلت ليبيا"أرض العجائب الجهادية"








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة