رئيس الوزراء من مقر البورصة: لن نتأخر فى اتخاذ أى قرارات لصالح اقتصاد مصر

الإثنين، 18 مايو 2015 01:57 م
رئيس الوزراء من مقر البورصة: لن نتأخر فى اتخاذ أى قرارات لصالح اقتصاد مصر رئيس الوزراء فى مقر البورصة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، يرافقه وزير الاستثمار، ورئيس البورصة المصرية فى افتتاح جلسة التداول بالبورصة، مشددا على أن الحكومة لن تتأخر عن اتخاذ أية قرارات فى صالح الاقتصاد.

وألقى رئيس الوزراء كلمة أمام الوسطاء والمتعاملين بالبورصة، أكد خلالها سعادته بوجوده بينهم فى هذا المكان الذى شهد جزءا كبيرا من تاريخ مصر، كما شدد على وقوف الحكومة بجانب الشركات المساهمة وبجانب البورصة، وموضحا أن مصر ستشهد فى المستقبل انطلاقة اقتصادية كبيرة، وهو ما أكدته العديد من الهيئات الاقتصادية العالمية، خاصة عقب نجاح الدولة فى تنظيم مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، فإمكاناتنا كبيرة جدا وهناك انطلاقة قادمة، ورؤيتنا واضحة بدعم الاقتصاد الحر وتشجيع القطاع الخاص.

وأضاف محلب أن الحكومة لن تتأخر عن اتخاذ أية قرارات فى صالح الاقتصاد، أو إزالة أية عقبات فى طريق تحقيق التنمية الكبرى، كما أنها تسعى إلى دخول العديد من الشركات إلى البورصة للمساهمة فى ازدهارها وقوتها، مشيرا إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت فى إطار السعى نحو تحسين أجواء البورصة على فرض ضريبة توزيعات الأرباح مرة واحدة دون إخضاع صافى الإيراد إلى ضريبة أخرى فى وعاء آخر، وإيقاف العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة عامين بغرض الحفاظ على تنافسية سوق المال المصرى والاستثمارات به.
	رئيس الوزراء يتسلم درع البورصة من محمد عمران رئيس البورصة -اليوم السابع -5 -2015
رئيس الوزراء يتسلم درع البورصة من محمد عمران رئيس البورصة


من جانبه أعرب د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية، عن شكره وتقديره الشخصى وشكر جميع العاملين فى مجال صناعة الأوراق المالية وجميع المستثمرين وأطراف السوق للحكومة على تدخلها الحاسم والسريع لحل الأزمة التى واجهت البورصة على مدار الأشهر الأخيرة، موضحاً أن استجابة الحكومة تعنى بشكل صريح أن هذه الحكومة على إطلاع تام بالأوضاع الاقتصادية ولديها رؤية واضحة ومنظمة تجاه عملية التنمية، بل أن هذا القرار يرسل رسالة واضحة بالتزام الحكومة الكامل والجدى بدعم مناخ الاستثمار بصفة عامة.
	رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس البورصة  -اليوم السابع -5 -2015
رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس البورصة


وأكد عمران "فى تصورى أيضاً أن هذا القرار يعنى تفهم القيادة للدور التنموى الذى تلعبه البورصة المصرية فى الاقتصاد، خاصة أن أكثر من 100 مليار جنيه تم ضخها من خلال البورصة فى زيادة رؤوس أموال الشركات المقيدة فى البورصة خلال العقد الأخير وبالطبع فيمكن ترجمة ذلك فى عشرات الآلاف من فرص العمل التى تم خلقها للمجتمع، كما لا يمكن إغفال أن فرص التمويل التى أتاحتها البورصة قد ساعدت تلك الشركات على النمو بالفعل وبالتالى انعكس ذلك على حجم الضريبة التى تقوم بسدادها للمجتمع خاصة أن الشركات المقيدة فى البورصة هى الأكثر التزاماً بسداد الضرائب".
	جانب من لقاء رئيس الوزراء مع مسئولى البورصة -اليوم السابع -5 -2015
جانب من لقاء رئيس الوزراء مع مسئولى البورصة


وأضاف عمران أن البورصة المصرية فى نهاية الأمر جزء من المنظومة الاقتصادية وكان ومازال لدينا التزام واضح بأن دورنا الأساسى ليس فى إدارة منظومة التداول فى البورصة فقط وإنما الأهم دورنا فى تنمية ودعم الاقتصاد، فنمو البورصة وزيادة كفاءتها سينعكس فى النهاية على أداء الاقتصاد ككل، وأضاف عمران: "استشعرت لدى المستثمرين والعاملين تقديراً بالغاً للحكومة، ورأيت فى أعينهم رغبة صادقة فى مواصلة العمل والإنجاز من أجل صالح هذا الوطن العظيم".
	رئيس الوزراء يفتتح جلسة البورصة -اليوم السابع -5 -2015
رئيس الوزراء يفتتح جلسة البورصة


وتعهد عمران بمواصلة خطة التطوير والتحديث التى بدأت خلال السنوات الأخيرة والتى انعكست فى اختيار البورصة المصرية كأفضل مقصد استثمارى على مستوى العالم خلال 2014، بالإضافة إلى اختيارها كأفضل البورصات الأفريقية تطوراً وابتكاراً.
	رئيس الوزراء بعد دق جرس بدء الجلسة  -اليوم السابع -5 -2015
رئيس الوزراء بعد دق جرس بدء الجلسة


وقد استجاب السوق بشكل ملحوظ لقرارات الحكومة حيث سجلت غالبية الأسهم ارتفاعات قياسية فى الدقائق الأولى لافتتاح الجلسة بعد قرار الحكومة مع إقبال ملحوظ من المستثمرين الأجانب والمؤسسات على التداول مرة أخرى، ليرتفع مؤشر EGX30 بما يزيد على 5% وهو أعلى معدل يتحقق منذ فترة طويلة، كما تم إيقاف التداول لمدة نصف ساعة لتجاوز مؤشر EGX100حاجز 5%.



موضوعات متعلقة


- رئيس الوزراء يفتتح جلسة التداول بالبورصة بصحبة وزير الاستثمار ويعلن عن تأجيل الضرائب على الأرباح الرأسمالية.. وعمران: كل الشكر للحكومة الواعية.. والقرار إشارة واضحة لالتزام الحكومة بدعم مناخ الاستثمار









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندراني زعلان

السعر اكتر من 800000 جنيه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

والله بجد

والله ما اتاخرت ايه يعنى 6 شهور

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

ههههههه,, جاى تقول الكلام ده بعد خسائر البورصه التى تقدر بعشرات المليارات بسيي وزير الماليه

-

عدد الردود 0

بواسطة:

بهجت

لوى دراع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طلعت

هل انتم جادين للتنمية

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد زايد

شكراً للحكومه ولنتعلم من أخطائنا

عدد الردود 0

بواسطة:

.

الحل فى الاجراءات الاقتصاديه الشموليه والملزمه

عدد الردود 0

بواسطة:

وياريت تكون فية قرارات لصالح اصحاب المعاشات فى مصر

ياريت تكون فية تعليمات بتسليمهم كارنية التأمين الصحى فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مختار

البورصة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مختارl

ضريبة البورصة ومشكلة اجواء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة