أم أيمن تروى لست الحسن تفاصيل سقوط العضو الذكرى لابنها بسبب خطأ طبى

الإثنين، 18 مايو 2015 06:09 م
أم أيمن تروى لست الحسن تفاصيل سقوط العضو الذكرى لابنها بسبب خطأ طبى أم أيمن
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى برنامج "ست الحسن"، على قناة "أون تى فى"، صفاء محمود والدة الطفل "أيمن" الذى فقد عضوه الذكرى، عقب إجراء عملية "ختان" طهارة خاطئة، استخدم فيها الطبيب الليزر.

وروت والدة الطفل تفاصيل الجراحة الخاطئة، لافتة أن الطبيب الذى أجراها رئيس قسم المسالك البولية فى المستشفى التى يعمل بها، مضيفة: عرض علينا الدكتور إجراء العملية بالليزر لأنها أفضل، وأعطى ابنى "بنج كلى"، وأخذناه للبيت ثانى يوم، ولاحظت تغيرات على قضيب "أيمن" ومن خبرتى مع ابنى الأكبر، فإن اللاصق الطبى يسقط بعد يومين من العملية، لكن مع "أيمن" سقط بعد يوم واحد".

وقال محمد إبراهيم عم الطفل، بعد يومين وجدنا العضو الذكرى تحول للون الأسود، فأخذت الطفل لطبيب آخر لتشككى فى الأول، فقال الدكتور الجديد إن من أجرى العملية يتحمل المسئولية، فأرسلنا الطبيب لإحدى المستشفيات فى الزقازيق، وكشفوا على "أيمن" ولم يقولوا شيئا، وكتبوا أدوية حقن ومضادات حيوية، وعندما عرضنا الحقن المكتوبة فى الروشتة على طبيب ثالث، حذرنا من شرائها لأنها غير متوافرة، كما أنها شديدة المفعول على جسم الطفل.

وتابع عم الطفل: مساعد طبيب رابع أعاد لى ثمن الكشف فى عيادته، وأجرى لى تحويل لمستشفى الجامعة، تحديدا الدكتور أحمد أبو زيد، فسألنى عمن أجرى له العملية فقلت له "دكتور ورئيس قسم كمان"، فكان تشخيص الدكاترة فى الجامعة يؤكد أن من أجرى العملية ليس طبيبا، ونصحونى بدهان كريمان ومراهم فقط، وانتظرنا 3 شهور حتى نرى المنطقة التى ستقع من القضيب، وكان من المفترض إجراء عملية جراحية منذ شهر لكننا لم نستطيع للعجز المالى.

وقالت والدة الطفل: إن جميع الأطباء تعجبوا من القول بأن الطهارة تجرى بالليزر، وكل طبيب يقول "إيه طهارة بالليزر دى؟".

وأوضح عم الطفل، أن الأوردة والشرايين التى لا تغذيها دم فعندما تنقطع يسقط هذا الجزء، وننتظر تقرير الطب الشرعى منذ 3 أشهر، ولا نعرف مصير الدعوى القضائية التى أقمناها.

من جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الطبيب تم تحويله للنيابة وفى انتظار تحويله للمحاكمة، وأنا كوزارة مسئول عن الجزء الإدارى، أما الجزء الجنائى خاص بوزارة العدل، وأرسلنا للجنة آداب المهنة بنقابة الأطباء بالتقرير من حالتنا يثبت وجود أن هناك خطأ بعد فحص لجنة من الوزارة للطفل، وحركنا الدعوى للنيابة الإدارية من جانبنا.

وأوضح عبد الغفار، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن عمليات الطهارة، أماكن محددة يتم القطع فيها واستئصالها، لكنه قطع أجزاء لا يصح الاقتراب منها، هناك قطع جراحى وليس ليزر، الليزر أحيانا يستخدم للقطع لكن غير ظاهر من الحالة الفرق.

أما دكتور شريف مكين وكيل محافظة الصحة بالشرقية، فأكد "نتابع المراكز الطبية، وأول أمس أغلقنا 72 منشأة طبيبة ما بين غير مرخصة أو يوجد بها مخالفات مثل عدم التخلص الأمن من النفايات، والشهر الماضى أغلقنا 62 منشأة مخالفة، نتيجة الأحداث التى مرت بها البلد ناس كتير تجرأت على القانون والدولة وعملت فى العيادات الطبية منشآت غير مرخصة، ونعمل على وضع ترخيص المنشأة على حائط المدخل المكان وعندما لا يراها الشخص فعليه الانصراف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة