موجز الاقتصاد.. عبدالنور يفتتح مصنع كناوف الألمانى فى عتاقة بـ٤٥ مليون يورو

الثلاثاء، 19 مايو 2015 05:01 م
موجز الاقتصاد.. عبدالنور يفتتح مصنع كناوف الألمانى فى عتاقة بـ٤٥ مليون يورو منير فخرى عبد النور وزير الصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، افتتاح مصنع كناوف الألمانى لأعمال الألواح الجبسية بمنطقة عتاقة محافظة السويس باستثمارات تبلغ ٤٥ مليون يورو، وذلك بحضور منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة.

وخلال الزيارة أكد السفير محمد دردير، سفير أثيوبيا بالقاهرة، أن مدينة العاشر من رمضان الصناعية تربط مصر اقتصاديا بالدول الأفريقية، وذلك بما تضمها من مصانع للصناعات الصغيرة والمتوسطة والضخمة، والتى تساهم فى تقوية الروابط الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية.

وأكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الحكومة تستورد جزءًا من احتياجاتها الغذائية من الخارج، ولن تلجأ إلى استيراد كل السلع، مؤكدا أن الأسواق ستفتح بشكل أكبر بعد توافر الدولار مع عودة السياحة مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية.

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى بيانه اليوم، ارتفاع عدد مستخدمى شبكـة الإنترنت بنسبة 24.5% ليبلغ 44.7 مليون فرد فى يونيو عام 2014، مقابل 36.0 مليون فرد فى يونيو عام 2013، كما ارتفع عدد خطوط التليفــون المحمــول بنسبة 6.7% ليبلغ 103.2 مليـون خط فــى يونيو عام 2014 مقابل 96.8 مليون خط فى يونيو عام 2013.

وفى تقرير صادر من وزير المالية هانى قدرى دميان كشف عن نجاح سلطات الجمارك فى ضبط 1728 محاولة تهريب ومخالفة للمادة 30 من قانون الجمارك خلال الفترة من يوليو 2014 حتى نهاية إبريل 2015 وبلغت قيمة مستحقات الخزانة العامة فى هذه القضايا بنحو 701 مليون جنيه.

وثّمن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية قرار الحكومة بتأجيل الضرائب على الأرباح الرأسمالية، واصفاً الحكومة بأنها تمتلك "رصيدا من الشجاعة التى تحسد عليه" لتعديل سياساتها بما يتناسب مع ما كشف عنه طبيعة التطبيق الفعلى للقررات.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، على ارتفاع جماعى، لليوم الثانى على التوالى، بعد تأجيل تطبيق ضرائب الأرباح الرأسمالية.


عبد النور يفتتح مصنع كناوف الألمانى بمنطقة "عتاقة" باستثمارات ٤٥ مليون يورو

سفير أثيوبيا: مدينة العاشر الصناعية تربط مصر إقتصاديا بالدول الأفريقية

فخرى عبد النور: لن نلجأ لاستيراد كافة احتياجاتنا من السلع من الخارج

%24.5 زيادة فى عدد مستخدمــى الإنترنت آخر يونيه 2014

وزير المالية: الجمارك تحبط 1364 محاولة تهريب لسلع وبضائع بـ 630 مليون جنيه

عمران: محلب أكثر المؤيدين للاستفادة من البورصة فى تمويل شركات الحكومة

البورصة تغلق على ارتفاع جماعى وعمليات جنى أرباح تقلص مكاسبها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة