مياه شرب البحر الأحمر: إنشاء شبكات صرف ليس دورنا وننفذ أعمال الصيانة فقط

الثلاثاء، 19 مايو 2015 08:15 م
مياه شرب البحر الأحمر: إنشاء شبكات صرف ليس دورنا وننفذ أعمال الصيانة فقط شركة مياه شرب - أرشيفية
كتب أحمد خالد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن متوسط استهلاك مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر من المياه 10000 متر مكعب وما يصل لها من مياه النيل 2500 متر مكعب فى اليوم، مضيفة أنه يتم خلط مياه النيل بمياه التحلية لسد احتياجات المواطنين وطبقا لخطة الدولة سيتم الاعتماد على مياه التحلية فى مجابهة أى زيادة سكانية فى جميع المحافظات الساحلية.

وأوضحت الشركة ردًا على الخبر المنشور بجريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "أهالى القصير: نقف بالطوابير للحصول على مياه الشرب النظيفة"، أن اعتماد المواطنين على تعبئة مياه النيل فى جراكن يكون من خلال المشربيات التى تم تنفيذها وعددها 4 مشربيات وقد تم تنفيذها بناء على طلب أهالى القصير، ويتم أخذ عينات من المياه المنتجة من المحطة ومن الشبكات بشكل يومى للتأكد من جودتها.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم سحب عينات بمعرفة مديرية الصحة ويتم تحليتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات، مؤكدة أن إنشاء شبكات الصرف الصحى مسئولية الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ولا علاقة للشركة بالبحر الأحمر بإنشاء شبكة الصرف بمدينة القصير.

وقالت إن دور الشركة يقتصر على أعمال التشغيل والصيانة فور تسلم الشبكة وحتى تاريخه لم تقم الهيئة القومية بتسليم شبكة الصرف الصحى بالقصير للشركة ولا علاقة للشركة بتأخر انتهاء أعمال تنفيذ الشبكة.


موضوعات متعلقة..


- أهالى القصير: نقف بالطوابير للحصول على مياه الشرب النظيفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة