"الخارجية" ترفض تجديد جواز سفر أيمن نور.. مصادر: السلطات وافقت على منحه وثيقة سفر فقط للعودة إلى مصر إذا رغب فى ذلك.. ومؤسس "غد الثورة" يبحث عن محام لرفع دعوى قضائية ضد وزيرى الخارجية والداخلية

السبت، 02 مايو 2015 03:30 م
"الخارجية" ترفض تجديد جواز سفر أيمن نور.. مصادر: السلطات وافقت على منحه وثيقة سفر فقط للعودة إلى مصر إذا رغب فى ذلك.. ومؤسس "غد الثورة" يبحث عن محام لرفع دعوى قضائية ضد وزيرى الخارجية والداخلية أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة
كتبت آمال رسلان - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت السفارة المصرية ببيروت تجديد جواز السفر الخاص بالدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، بعدما تقدم بطلب يوم 14 إبريل الماضى إلى القنصلية المصرية بلبنان لتجديد جواز السفر، والتى عرضت الأمر على السلطات المختصة بالقاهرة قبل أن يتم رفضه.

الرقم الرقمي -اليوم السابع -5 -2015
الرقم الرقمي


وأشار نور فى تظلم تقدم به لوزير الخارجية المصرى السفير سامح شكرى بتاريخ 24 إبريل الماضى، أنه تقدم بطلب استخراج جواز سفر جديد، بعد أن أوشكت صفحات جواز سفره الحالى رقم A00591234 على النفاذ، وكذلك لقرب موعد نهاية صلاحية الجواز المشار إليه.

تظلم أيمن نور


وأضاف أيمن نور المقيم بالأراضى اللبنانية خلال تظلمه لوزير الخارجية قائلاً: "سلمت طلب استخراج جواز السفر الجديد فى الموعد المشار إليه سلفاً إلى سعادة قنصل جمهورية مصر العربية بالجمهورية اللبنانية، الذى طلب مهلة لعرض الأمر على السلطات بالقاهرة ثم بلغنى "شفاهة" دون رد مكتوب أو أسباب معلومة رفض الطلب".

ايصالا استلام من السفارة -اليوم السابع -5 -2015
ايصالا استلام من السفارة


كما طالب مؤسس حزب غد الثورة، بإلغاء القرار السابق الصادر عن القنصلية المصرية بلبنان، بالامتناع عن تسليمه جواز سفر جديد مع الإبقاء على جوازه القديم، فى حوزته بعد التـأشير عليه بالإلغاء وتثقيبه وقت تسليمه الجواز الجديد وفقاً للوائح المنظمة لذلك والجارى العمل بها للآن.

وطالب نور أيضا بتسليمه كل التوكيلات الخاصة، وتوكيلات المحاماة - وعددها 17 توكيلاً - قام بتحريرها فى مقر القنصلية المصرية بلبنان وسداد الرسم المقرر لذلك، والمقدر بمبلغ بأكثر من نصف مليون ليرة لبنانية، على حد قوله.

أيمن نور يبحث مقاضاة وزيرى الداخلية والخارجية


وعلم "اليوم السابع" أن أيمن نور مازال يبحث عن محام مصرى ليرفع دعوى قضائية يختصم فيها وزير الخارجية المصرى بصفته، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار بصفته، بعد رفض الجهات المختصة تجديد جواز السفر الخاص به.

جواز السفر -اليوم السابع -5 -2015
جواز السفر


وفى نفس السياق، علم "اليوم السابع" أن الأجهزة المعنية فى مصر رفضت تجديد جواز السفر الخاص بأيمن نور، وأنها طلبت من السفارة المصرية ببيروت منحه وثيقة سفر للعودة لأرض الوطن فقط، لكى يتمكن من استخراج جواز السفر الجديد من القاهرة إذا رغب فى ذلك، لكنها لن تمنحه جواز السفر من خلال السفارة المصرية.

شهادة الخدمة العسكرية -اليوم السابع -5 -2015
شهادة الخدمة العسكرية


شهادة الميلاد -اليوم السابع -5 -2015
شهادة الميلاد


صورة الاقامة -اليوم السابع -5 -2015
صورة الاقامة







موضوعات متعلقة..


- الإخوان تورط حلفاءها فى الخارج.. تزعم حضور أيمن نور مؤتمرها بتركيا.. وزعيم غد الثورة: أنا فى لبنان ولم أشارك.. وخبراء: الجماعة تستغل سياسيين من خارجها لتتجمل أمام أمريكا والغرب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة