بعثة طرق الأبواب لجمعية رجال الأعمال المصرية البولندية فى وراسو الأسبوع المقبل

السبت، 02 مايو 2015 02:57 م
بعثة طرق الأبواب لجمعية رجال الأعمال المصرية  البولندية فى وراسو الأسبوع المقبل جمعية رجال الأعمال المصرية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظيم جمعية رجال الأعمال المصرية البولندية، الأسبوع المقبل، بعثة طرق الأبواب لوارسو، والتى تتضمن تنظيم عدة لقاءات لرجال الأعمال من الجانبين وعقد ندوتين فى كل من اتحاد الغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال البولندية عن التجارة والاستثمار المشترك فى مصر.

من جانبه أكد مدحت القيسى، رئيس الجمعية، أن البعثة قررت المشاركة فى مؤتمر عن التعاون العربى البولندى، الذى يعقد لأول مرة فى بولندا، فى عدة مجالات، أهمها التصنيع الزراعى والميكنة والصناعات الغذائية والطاقة والتمويل.

وأضاف القيسى، فى تصريحات صحفية، أن البعثة تكتسب هذا العام أهمية خاصة، حيث إنها تأتى بعد بداية مرحلة اقتصادية جديدة فى مصر وتأييد عالمى واسع، ظهر جليا فى حجم ونوعية المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ، وسيتم خلال فعاليات البعثة هذا العام افتتاح مكتب للجمعية فى وارسو العاصمة لتسهيل متابعة انشطة الأعضاء واحتياجاتهم من الجانب البولندى وعمل الدراسات الاقتصادية ودراسات الجدوى.

كما سيتم توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من منظمات الأعمال البولندية للتعاون بين رجال الأعمال من الجانبين.

وأضاف أن برنامج بعثة طرق الأبواب يتضمن دراسة البرامج التمويلة والتسهيلات البنكية المقدمة من بولندا لصادراتها إلى مصر بما يخفف العبء على البنوك المصرية فى تمويل احتياجات الاستيراد من بولندا علما بأن كل الواردات من بولندا تتكون من سلع وسيطة واستثمارية وخامات وقطع غيار ومواد غذائية ولا يوجد بها سلع كمالية.

كما ستشارك الجمعية فى المناقشات حول المعوقات الثقافية فى العلاقات التجارية والاقتصادية البولندية العربية بشكل عام، وأيضا جلسة نقاش حول الأنظمة والتشريعات القانونية التى تخص المبادلات التجارية والاقتصادية البولندية العربية - الوضع الحالى والإحتياجات.

ومن المقرر خلال أعمال البعثة عرض نتائج مؤتمر شرم الشيخ وبحث فرص مشاركة الشركات البولندية فى المشروعات التى طرحت بالتعاون مع الشركات العالمية المشاركة وسيتم الاتصال بكل الشركات التى حضرت إلى مصر فى البعثة البولندية الأخيرة والتى أبدت رغبتها فى تنظيم رحلة عمل أخرى إلى مصر خلال العام الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة