محاكمة رئيس الوزراء البريطانى أمام القضاء المصرى بسبب "وعد بلفور"

السبت، 02 مايو 2015 07:20 م
محاكمة رئيس الوزراء البريطانى أمام القضاء المصرى بسبب "وعد بلفور" رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمة زينهم الاثنين المقبل، دعوى قضائية قدمتها "الحملة الشعبية الفلسطينية لمقاضاة المملكة المتحدة"، ضد رئيس وزراء بريطانيا، وكل من دعم العصابات الصهيونية بالمال والسلاح، لقتل الفلسطينيين وتشريدهم، فيما يعرف بـ"وعد بلفور" وساعد فى وجود الاحتلال الإسرائيلى على أرض فلسطين.

وقالت "الحملة الشعبية الفلسطينية لمقاضاة المملكة المتحدة" فى بيان لها اليوم السبت حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن بعض الأكاديميين الفلسطينيين تقدموا بالدعوى ضد بريطانيا من مكان إقامتهم فى مصر، إيمانًا منهم بعدالة القضاء المصرى، بعد أن استنفد القضاء الفلسطينى شتى السبل، وكان هذا شرط قبول الدعوى لدى القضاء المصرى، كما أن الدعوى تستدعى وجوب وجود شخص بعينه تقدموا بها باسم مؤسس الحملة الدكتور عونى الهابط، والموجود حاليًا فى مصر.

وأوضحت الحملة أن نقابة المحامين الأردنيين، أعلنت إرسال طاقم مرافعة فى القضية يتكون من 50 محاميًا، كما عرض عدد من المحامين البريطانيين وقوفهم مع الحملة فى القضية، بالإضافة إلى منظمات حقوق الإنسان العالمية التى تواصلت مع الحملة لتدويل قضيتها، مؤكدةً أن الحملة لها العديد من المنسقين فى دول مختلفة مثل الأردن، بلجيكا، كندا، النرويج والسويد، وقد أخطرت المحكمة المُدعى عليهم بالمثول أمام المحكمة فى تاريخ الجلسة المحدد للمثول أمام القضاء.


موضوعات متعلقة..


- فى الذكرى 97 لوعد بلفور.. نقابة الصحفيين تدشن الحملة الشعبية لمقاضاة بريطانيا.. وحسن نافعة: تقسيم العالم العربى لكيانات طائفية مشروع صهيونى.. و"التجمع": الأحداث الإرهابية فى سيناء زارعة إسرائيلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة