غدا.. وزير العدل يفتتح برنامجا للتوعية بأهمية إقرارات الذمة المالية

السبت، 02 مايو 2015 02:45 م
غدا.. وزير العدل يفتتح برنامجا للتوعية بأهمية إقرارات الذمة المالية المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم - نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح المستشار محفوظ صابر وزير العدل، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمستشار يوسف عثمان رئيس جهاز الكسب غير المشروع، فعاليات أعمال البرنامج التدريبى لتوعية الخاضعين لقانون الكسب غير المشروع بمخاطر الفساد، وأهمية إقرارات الذمة المالية، وكيفية تحريرها وسبل منع وقوع الجريمة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة، تحت مسمى استراتيجية "الوقاية والمنع" غدا الأحد.

وكشف المستشار محمد زيد، العضو بجهاز الكسب غير المشروع والمشرف على برنامج التدريب والتوعية، أن فعاليات البرنامج جاءت تبعا لجهود الدولة وجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل فى العمل على الوقاية من الفساد ومنع وقوع جريمة الكسب غير المشروع فى مهدها وقبل استفحالها، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

وأكد "زيد" لـ"اليوم السابع"، أن المستهدفين من المشاركة فى ذلك البرنامج هم، سكرتيرو العموم المساعدون وعدد من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بالمحافظات، ومديرو شئون العاملين، ومديرو الشئون القانونية والعلاقات العامة، ومسئولو إقرارات الذمة المالية لتلك الجهات.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين جهاز الكسب ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، على عقد سلسلة دورات تدريبية تستهدف توعية قيادات المحليات بمحافظات مصر المختلفة بمخاطر ذلك النوع من الفساد.

وأشار إلى أن الدورات بدأت فى شهر أبريل الجارى لتستهدف مخاطر الفساد وجريمة الكسب غير المشروع على الاقتصاد الوطنى والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى السلوك الوظيفى وأخلاقيات الوظيفة العامة وأثرهما فى مكافحة الفساد ومنع الكسب غير المشروع، وكذلك سبل تفعيل الرقابة الداخلية وتطوير مهارات التفتيش والرقابة المالية والمحاسبية.

وأكد المستشار محمد زيد، المشرف على برنامج التدريب والتوعية، أن المحتوى العلمى للبرنامج يهدف أيضا للعديد من الأمور المتعلقة بتفعيل الرقابة الداخلية، ودور العلاقات العامة والإعلام فى مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والمحاسبة، وإلقاء الضوء على مخاطر الفساد وجريمة الكسب غير المشروع على الاقتصاد والتنمية.

ومن المقرر، أن يشارك فى برنامج التدريب والتوعية، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ومحافظو كافة أنحاء المحافظات، ومشاركة المكتب الإقليمى للأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة