التليجراف: داعش تنشر كتيبا إلكترونيا سياحيا لتشجيع الشباب على المجىء لسوريا

الأربعاء، 20 مايو 2015 04:09 م
التليجراف: داعش تنشر كتيبا إلكترونيا سياحيا لتشجيع الشباب على المجىء لسوريا تنظيم داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر التنظيم المسلح داعش كتيب إلكترونى تداوله المتعاطفين معه عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وبه شرح لطبيعة الحياة داخل دولة التنظيم فى سوريا والعراق بشكل استعراضى يحتوى على إرشادات سياحية لتشجيع الشباب الغربى على القدوم إلى دولة الخلافة المزعومة.

وقام بإعداد الكتيب مقاتل فى صفوف مليشيات التنظيم بريطانى الجنسية يدعى "سيدهارثا دار" وكنيته "أبو روميسة البريطانى" باللغة الإنجليزية الموجهة لأبناء العالم الغربى، يصف فيه روعة الحياة داخل دولة الخلافة المزعومة وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

ويصف "أبو روميسة" رفاهية الحياة داخل دولة التنظيم، مادحا لذة وجبات الشاورمة والمشروبات مثل القهوة وروعة مناخ المدن المطلة على البحر المتوسط، وجودة وسائل المواصلات والتعليم والتكنولوجيا.

ويزعم أبو روميسة أن ثمة مزيد من التجديدات سوف تحل على شبكة المواصلات التى ستشمل السيارات والقطارات وحتى الطائرات، مقاربا مستوى الحياة فى ظل دولة الخلافة بنظيرتها فى المدن الغربية بالقارة الأوروبية.

ويقول "تشارلى وينتر" الباحث بمركز "كويليام" البريطانى المكافح للتطرف عن الكتيب الذى يحتوى على 46 صفحة تضفى على داعش الكثير من سمات الرفاهية، أن الكتيب غير واقعى وسطحى إلى حد كبير، وبه طابع صبيانى لا يخفى حتى عن المتعاطفين مع دولة الخلافة المزعومة.

وأضاف "وينتر" أن الكتيب محاولة جديدة من قبل أعضاء التنظيم المسلح لإضفاء جو مثالى وحلم دولة الفضيلة على الحياة فى ظل الخلافة المزعومة، مؤكدا على وجود وسائل أنجع لاستقطاب المزيد من المتطوعين.

والجدير بالذكر أن سلطات الأمن البريطانية كانت قد ألقت القبض العام الماضى على "أبو روميسة" مع 9 آخرين مشتبه فى تورطهم بأنشطة إرهابية، لكنه استطاع الهرب والانتقال إلى سوريا بعد خروجه مقابل دفع كفالة، ليبدأ فى نشر تغريداته عبر موقع "تويتر".


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة