الصحافة الإسرائيلية: البنتاجون يبتكر منظومة جديدة للكشف عن حفر الأنفاق.. الجيش الإسرائيلى يعتزم استخدام رصاص محرم دوليا لاستهداف الفلسطينيين.. إصابة شرطيتين فى حادث دهس بالقدس المحتلة

الأربعاء، 20 مايو 2015 10:10 ص
الصحافة الإسرائيلية: البنتاجون يبتكر منظومة جديدة للكشف عن حفر الأنفاق.. الجيش الإسرائيلى يعتزم استخدام رصاص محرم دوليا لاستهداف الفلسطينيين.. إصابة شرطيتين فى حادث دهس بالقدس المحتلة بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية: حادث الدهس بالقدس أسفر عن إصابة شرطيتين



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن شرطيتين إسرائيليتين أصيبتا بجروح طفيفة فى حادث دهس شنه صباح اليوم مواطن فلسطينى فى حى الطور شرق مدينة القدس المحتلة.

وأضافت الإذاعة العبرية أن رجال شرطة الذين كانوا متواجدين فى المكان وأطلقوا النار باتجاه السائق الفلسطينى مما أدى إلى مقتله.

يأتى هذا فى الوقت الذى بدأت فيه دولة الاحتلال الإسرائيلى تطبيق خطة للفصل بين مسافرين إسرائيليين وفلسطينيين فى الحافلات التى تسير فى الضفة الغربية.

وبموجب الإجراءات الجديدة التى سيتم اختبارها خلال فترة تجريبية تستمر ثلاثة أشهر يعود الفلسطينيون عن طريق 4 معابر تعمل فيها أجهزة تدقيق إلكترونية، وذلك بدلا من استخدام المواصلات العامة العادية، كما كان الأمر عليه حتى الآن.

وتستهدف هذه الخطوة الفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين فى المواصلات العامة وتشديد إجراءات تدقيق العمال الفلسطينيين ومراقبة تحركاتهم بشكل أفضل.


يديعوت: الجيش الإسرائيلى يعتزم استخدام رصاص محرم دوليا لاستهداف الفلسطينيين



اليوم السابع -5 -2015


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، النقاب أن الجيش الاسرائيلى قرر استخدام رصاص محرم دوليا فى الضفة الغربية لفض أى مظاهرات يقوم بها الفلسطينين، موضحة أن الرصاص الجديد يحمل اسم "اسفوج".

وأضافت الصحيفة أنه من خلال تجارب أجراها الجيش ولواء التكنولوجيا فى سلاح المشاة قرر السماح للقوات فى الضفة الغربية باستخدام رصاص (اسفوغ) لمنع أى تصعيد محتمل فى الضفة الغربية، وسيتم توزيع آلاف الرصاص فى الأسابيع المقبلة على قوات الجيش فى الضفة الغربية فى إطار مرحلة تجريبية.

ويبلغ قطر الرصاصة 40 ملم وتطلق من فوهات البنادق وسيتم تدريب الجنود على استخدام هذا النوع من الرصاص قبل البدء باستخدامه وتطلق الرصاص نحو المتظاهر عن مسافة 7 أمتار كأدنى حد وتترك اثار حروق فى الجسم المطلق عليه وعاهات أخرى فهو اشبه بالموت البطىء.

والجدير ذكره فهذا النوع من الرصاص قتل الفتى الفلسطينى محمد سنقرط من شرقى القدس العام الماضى.


البنتاجون يبتكر منظومة جديدة للكشف عن حفر الأنفاق



اليوم السابع -5 -2015



ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى وصحيفة "هاآرتس" أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أقامت معرضا لعرض منظومات عسكرية من شأنها الكشف مبكرا عن حفر الأنفاق وكذلك عن أماكن تواجد الأنفاق.

وأضافت القناة أن المنظومة الأمريكية الجديدة استخدمت لأول مرة للكشف عن الأنفاق على الحدود مع المكسيك، وأثبتت المنظومة كفاءتها فى الكشف عن الأنفاق.

وقالت "جنيفر بيكوتشى" من فريق تطوير المنظومة، إنها تعمل من خلال استخدام الموجات الصوتية وارتدادها مما يجعلها قادرة على اكتشاف الأنفاق بسهولة ودقة كبيرة تصل لـ8 كيلو مترات تحت مستوى البحر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة