بالصور.. أشرف سامى صاحب الـ46 عامًا: "يرضى مين أموت وأسيب ولادى عشان دعامتين".. مندوب المبيعات فى حالة خطرة.. ومستشفى الدمرداش يبلغه: "عايز تعيش هات 20 ألف وندخلك القسم الاقتصادى"

الأربعاء، 20 مايو 2015 07:59 م
بالصور.. أشرف سامى صاحب الـ46 عامًا: "يرضى مين أموت وأسيب ولادى عشان دعامتين".. مندوب المبيعات فى حالة خطرة.. ومستشفى الدمرداش يبلغه: "عايز تعيش هات 20 ألف وندخلك القسم الاقتصادى" أشرف طريح الفراش لا يغادر سريره
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشرف محمد سامى، صاحب الـ46 عامًا، عانى ولا يزال يعانى من "وجع القلب" لإصابته منذ أكثر من 3 سنوات بقصور شديد فى الشريان التاجى، وانسداد فى شريانه الأورطى، وطوال هذه الفترة يعانى من تكرر إصابته بالجلطات القلبية المتكررة، والكفيلة بموته الفورى لولا العناية الإلهية!.

أشرف رب أسرة توقف قلبها منذ لحظة مرضه


"أشرف" الذى كان يعمل مندوبًا للمبيعات قبل دخوله فى دوامة المرض الذى أقعده طريحًا للفراش لا يقوى على أبسط الحديث بسبب المرض، يعول ثلاثة من البنين والبنات، تتراوح أعمارهم بين الـ18 وحتى الـ5 سنوات، تركت زوجته عملها منذ أن أصابه المرض للاعتناء به، وحرمت العائلة من كل مصادر العيش، ليبدأوا فى فصل جديد من "اللف على العلاج" وتخفيف آلام قلبه المعتل.

تقول السيدة إيمان محمد، زوجة أشرف، باكية، والتى تتولى رعايته منذ اعتلال قلبه: "أشرف بيدخل الحمام بالعافية وبنبقى خايفين يموت فإيدينا من سريره للحمام، مبيقدرش يتكلم، وبيعانى من نهجان وضيق تنفس وجلطات على طول، لفينا على كل المستشفيات، وركبولوا دعامات كتير عادية، لكن حالته تحتاج دعامتين دوائيتين بـ20 ألف جنيه، وده مستحيل نقدر نوفره فى ظل ظروفنا".

الدمرداش ومعهد القلب.. لا حياة لمن تنادى


وتابعت الزوجة وهى تسرد الرحلة العلاجية قائلة "لما جاتله جلطة من الجلطات مستشفى الدمرداش قالوا محتاج دعامتين دوائيتين بسرعة، ولما طالبناهم بيه، قالوا الدعامات العادية هيا اللى فى القسم الحكومى، عايزينه يعيش هاتوا عشرين ألف جنيه نجيب دعامتين دوائيتين ونعالجه فى القسم الإقتصادى! ولولا ستر ربنا كان أشرف مات".

ولم تتوقف معاناة هذه الأسرة عند هذا الحد، بل سعوا لتلقى العلاج بمعهد القلب الذى أبهجهم كثيرا باستخراج قرار لعلاج حالة أشرف على نفقة الدولة، ولم تكتمل فرحة الأسرة لتكتشف أن القرار يقر علاجا غير مناسب لحالة أشرف، ويقر بتوفير دعامتين عاديتين أيضا!.

أشرف يناشد وزير الصحة


ولحسن الحظ، حدثنا أشرف لدقائق معدودة فهو لا يقوى على إكمال جملة واحدة إلا ويداهمه سعال شديد، وبصوت خافت قال "قلبى تاعبنى، وسبت شغلى أنا ومراتى، وولادنا فى مراحل التعليم ومش لايقينلهم حق فلوس المدارس والجامعة، صرفنا كل فلوسنا على اللف على الدكاترة والمستشفيات، أنا عارف إنى هاموت مع إن ليا علاج وحالتى مش ميئوس منها".

وناشد أشرف كلا من وزير الصحة، ومسئولى الصحة فى الدولة، للنظر لحالته بعين الاعتبار، وتوفير دعامتين دوائيتين لتنقذ حياته المهددة حتى لحظتنا هذه!.



 أشرف طريح الفراش لا يغادر سريره -اليوم السابع -5 -2015
أشرف طريح الفراش لا يغادر سريره


 أشرف وأصغر أبنائه -اليوم السابع -5 -2015
أشرف وأصغر أبنائه


 تقرير طبى يقر بأهمية تركيب دعامتين دوائيتين لأشرف -اليوم السابع -5 -2015
تقرير طبى يقر بأهمية تركيب دعامتين دوائيتين لأشرف


 تقرير طبى لإصابة أشرف بالجلطة -اليوم السابع -5 -2015
تقرير طبى لإصابة أشرف بالجلطة


 بطاقة المريض -اليوم السابع -5 -2015
بطاقة المريض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة