وزيرة التطوير الحضرى: هناك من يحاول إثارة الجماهير ضد الدولة ومسئوليها

الأربعاء، 20 مايو 2015 06:17 ص
وزيرة التطوير الحضرى: هناك من يحاول إثارة الجماهير ضد الدولة ومسئوليها الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، إن ردود الفعل الغاضبة لدى بعض الشباب وأهالى الصعيد الشرفاء عقب التصريح المنسوب لها بإهانة الصعايدة كانت بدافع وطنى، لكن هذا لا ينفى وجود بعض الأطراف تحاول إثارة الجماهير ضد الدولة ومسئوليها، وتحاول إحداث فجوة بين السلطة ومواطنيها.

وأوضحت الدكتورة ليلى إسكندر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدولة المصرية أصبحت تعى تماماً أن تهميش الصعيد لا مكان له فى خريطتنا للمستقبل، مضيفة: "ندرك أنهم حُرموا من الخدمات لسنوات طويلة وسنتحرك بكل ما أوتينا من قوة لنعوضهم عما افتقدوه من خدمات، وتابعت: "لا يليق أن يوجد مواطن دون أن يحصل على حقوقه والخدمات الواجب علينا تقديمها إليه، خاصة أهالينا فى الصعيد، لكن تغيير "تركة الماضى" ليس بالأمر الهين، وسيستغرق وقتا".

وأوضحت أن "مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة، ونحن قطعنا خطوات وليس خطوة لنحقق ما نادى به الشعب المصرى فى ثورتيه تحت شعار "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية".

من ناحية أخرى أكدت وزيرة الدولة للعشوائيات والتطوير الحضرى ليلى إسكندر أنها ذهبت إلى سوهاج، لبحث تطوير منطقة السماكين غرب نهر النيل، لافتة أن أهالى الصعيد هم أهلها ولا يمكن لها أن تهينهم كما تردد، قائلة: "إننى منهم وإذا أهنتهم فأنا أهين نفسى لأننى صعيدية".

وحول تطوير منطقة السماكين، أوضحت الوزيرة أنها ستتم على مساحة 3.6 فدان، وهى عبارة عن عشش بمنطقة محظورة ذات الخطورة من الدرجة الثانية، وتم تصنيفها منطقة غير آمنة وأغلب المبانى مشيدة من مخلفات البناء.

وأضافت الوزيرة، أنه صدر قرار 143 لسنة 2015 بنقل أصول الملكية للأرض لصالح محافظة سوهاج، وتم توقيع برتوكول مع الوزارة بميزانية 12 مليون جنيه للتطوير، وتم عمل رفع مساحى للأرض وعمل جسات بالموقع، وتم استلام 6 ملايين من وزارة العشوائيات، وتم حصر المستفيدين 206 أسرة وعدد السكان 805 أشخاص.


موضوعات متعلقة:

وزيرة التطوير الحضرى: توفير الدفعة الأولى لتطوير منطقة السماكين بسوهاج


ليلى إسكندر تدشن اليوم حملة "عينى عليك" لمنع إلقاء المخلفات بالشارع


تأجيل إطلاق حملة "مشكلتى..أيه الحل"بالعشوائيات للأسبوع المقبل













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة