الزند يتوجه لمجلس القضاء الأعلى.. ويؤكد: القضاة لا يذهبون لأحد.. وزير العدل: أحرص على استقلال القضاء وتحقيق العدالة الناجزة.. ويستقبل نائب مأمور بولاق الدكرور ووالد أحد شهداء وكلاء النيابة

الخميس، 21 مايو 2015 04:04 م
الزند يتوجه لمجلس القضاء الأعلى.. ويؤكد: القضاة لا يذهبون لأحد.. وزير العدل: أحرص على استقلال القضاء وتحقيق العدالة الناجزة.. ويستقبل نائب مأمور بولاق الدكرور ووالد أحد شهداء وكلاء النيابة الزند
كتب إبراهيم قاسم - نورهان حسن- مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، أنه سيحرص بكل ما أوتى من قوة على تدعيم وترسيخ استقلال السلطة القضائية، وتحقيق العدالة الناجزة من خلال وضع تشريعات ملائمة للفترة التى تعيشها مصر حاليا، مؤكدا أنه يمتلك دراسات كاملة لتطوير القضاء سيعمل على تفعيلها فى الأيام المقبلة.


وأوضح المستشار أحمد الزند، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب لقائه صباح اليوم الخميس، أعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض، أن العدالة الناجزة لا تحقق دون إصلاح المنظومة القضائية بالكامل والذى عاهد الله على إصلاحها منذ توليه منصبه الجديد.


وحول سبب زيارته لمجلس القضاء الأعلى أكد الزند أنه توجه بنفسه، إلى المجلس بدار القضاء العالى، بوصفهم شيوخ القضاء والقضاة، وإيمانا منه أن استقلال السلطة القضائية يعنى بالضرورة أن القاضى لا يذهب إلى أحد وإنما يؤتى إليه وهو ما فعله كوزير عدل يزور شيوخ القضاء.

تضمن لقاء "الزند" بأعضاء مجلس القضاء الأعلى تقديم التهانى له بتوليه المنصب الجديد، وفى المقابل أكد الوزير أنه سيحرص بكل ما أوتى من قوة على تدعيم وترسيخ استقلال السلطة القضائية، واتخاذ كل ما من شأنه رفعة مكانتهم وبما يساعدهم على أداء رسالتهم السامية فى إرساء العدالة وإحقاق الحقوق بين المواطنين.


وتطرق اللقاء إلى الخطوط العريضة لحماية القضاة وساحات المحاكم أثناء نظر الجلسات من الاعتداءات الإرهابية والتأكيد على ضرورة التنسيق بين وزارة العدل والمجلس ووزارة الداخلية، فى وضع الجراسات الكافية على القضاة أثناء دخولهم أو خروجهم من المحاكم ووضع كاميرات فى جميع المحاكم بما يضمن منع أى اعتداء على دور العدالة.

ويعتبر مجلس القضاء الأعلى، أعلى سلطة قضائية تضطلع بشئون القضاء والقضاة، ويرأسه المستشار محمد حسام عبد الرحيم رئيس محكمة النقض بعضوية المستشار أنور الجابرى النائب الأول لرئيس محكمة النقض والمستشار أحمد جمال الدين النائب الثانى لمحكمة النقض والمستشار هشام بركات النائب العام، والمستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار مجدى دميان رئيس محكمة استئناف الإسكندرية والمستشار على حسن رئيس محكمة استئناف طنطا.

كم

ا توجه المستشار الزند عقب انتهاء اجتماعه بمجلس القضاء الأعلى، إلى ديوان عام وزارة العدل، وتسلم مهام عمله رسميا، واستقبل فى مكتبه المهنئين من مساعديه ومستشارى وموظفى الوزارة فضلا عن تلقيه العشرات من بوكيهات الورد من القضاة والسياسيين والإعلاميين.

كما استقبل الزند العقيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم بولاق الدكرور، والذى تعرض للاعتداء أثناء أحداث 30 يونيو من قبل متظاهرى الإخوان كما التقى والد أحد شهداء رجال القضاء الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابى بالعريش.

وصافح وزير العدل العاملين بالوزارة وسأل مسئول الأمن "الزند" مداعبا: "معاك سلاح يا معالى المستشار؟" فأجابه: "هذا هو سلاحى رافعا "سبحته".

وأكد المستشار أحمد الزند، وزير العدل، خلال لقائه المحررين القضائيين أنه يمتلك رؤية جديدة وأفكار للتيسير على الناس خاصة فى ملف العدالة الناجزة، من خلال وضع تشريعات ملائمة، لافتا إلى أن هناك دراسات كاملة لتطوير القضاء تطويرا شاملا، وقد يستغرق هذا الأمر أياما وليس أسابيع أو شهورا، لكى يستطيع كل مواطن أن يأخذ حقه كاملا وفى أسرع وقت.

وأضاف الزند: يجب على الصحفيين والإعلامين ألا يقفوا طول الوقت عند تصريحات المستشار محفوظ صابر وزير العدل المستقيل، قائلا "سيبكم من مدرسة الصحافة القديمة التى تقوم على الإثارة، ومدرسة عايزين نبيع أكتر حتى لو المصدر قال كلام فيه ضرر.. هل أنتم تحبون مهنتكم أكثر من البلد؟"، وأكد أنه سيتم إنشاء إدارة جديدة للإعلام للتيسر على الصحفيين والاعلاميين بغرض الحصول على الأخبار.

وعقد الزند اجتماعا موسعا مع مساعديه لاستعراض خطة العمل بالوزارة خلال المرحلة المقبلة وأكد لهم – كما قال مصدر أحد قضائى لـ"اليوم السابع " - ضرورة التعاون بينهم لإصلاح المنظومة القضائية كما طلب من مساعديه الاطلاع على كافة الملفات المعلقة لدى كل قطاع من قطاعات الوزارة خاصة التشريعات التى تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية وقضايا الكسب غير المشروع ولجنة استرداد الأموال المهربة وحقوق الإنسان.

وأوضح المصدر، أن المستشار الزند من المحتمل أن يجرى حركة تغيرات بين مساعديه بعد الاطلاع على كافة الملفات المتعلقة بالوزارة، وذلك بهدف ضخ دماء جديدة داخل الوزارة يمكن من خلالها الاستفادة بالطاقات الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة