السيسى ورئيس "أكوا باور" السعودية يتفقان على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء

الخميس، 21 مايو 2015 02:07 م
السيسى ورئيس "أكوا باور" السعودية يتفقان على إنشاء محطات لتوليد الكهرباء الرئيس السيسى مع رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور إيجيبت"
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمحمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور إيجيبت"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن شركة "أكوا باور إيجيبت" تعد من أكبر شركات إنتاج الكهرباء وتحلية المياه ولديها مشروعات كبرى فى العديد من دول العالم.

وشهد اللقاء الاتفاق على بدء الخطوات لتنفيذ مذكرات التفاهم التى تم توقيعها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ لإنشاء محطات لتوليد الكهرباء فى مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس إدارة الشركة أكد الحرص على المشاركة فى توفير احتياجات مصر من الطاقة، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السعودية بدعم عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر، ولاسيما على الصعيد الاقتصادى الذى يرتبط بشكل مباشر بقطاع الطاقة، منوهاً إلى العلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويين الرسمى والشعبى، وهو الأمر الذى يتيح المزيد من الفرص أمام الاستثمارات السعودية فى مصر، خاصة فى ضوء توافر الفرص الواعدة التى تتمتع بها مصر والزخم الاقتصادى الذى تشهده لإقامة استثمارات ومشروعات جديدة.

وقد أعرب الرئيس عن تقديره للقيادة السعودية ومواقفها المُقدرة إزاء مصر مؤكداً عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين الشقيقين، وترحيب مصر دائماً بالاستثمارات السعودية التى تحقق المصالح المشتركة للجانبين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة