طارق الزمر يعلن عدم انسحاب الجماعة الإسلامية من تحالف الإخوان.. و"تمرد الجماعة": الزمر فقد تأثيره ويستبق نتائج الجمعية العمومية.. وقيادى سابق: يسعى لمنع انعقاد الجمعية أو إجراء انتخابات داخلية

الخميس، 21 مايو 2015 07:16 ص
طارق الزمر يعلن عدم انسحاب الجماعة الإسلامية من تحالف الإخوان.. و"تمرد الجماعة": الزمر فقد تأثيره ويستبق نتائج الجمعية العمومية.. وقيادى سابق: يسعى لمنع انعقاد الجمعية أو إجراء انتخابات داخلية طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم عدم انعقاد الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية، لبحث الانسحاب من تحالف دعم الإخوان، إلا أن بعض القيادات بدأت تؤكد عدم انسحاب الجماعة من التحالف، وذلك فى الوقت الذى قالت فيه قيادات منشقة إنها محاولة لاستباق نتيجة الجمعية العمومية للجماعة، مشيرين إلى أن قيادات الخارج تسعى للضغط لعدم الانسحاب.

لن ننسحب من التحالف


ومن جانبه، قال الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، إن الجماعة الإسلامية لن تنسحب من التحالف، وذلك رغم بيان الجماعة بانعقاد جمعية عمومية لاتخاذ قرار بشأن الانسحاب.

وأضاف رئيس حزب البناء والتنمية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" من الدوحة: "لن يكون هناك انسحاب للجماعة الإسلامية من التحالف، ولهذا تم إلقاء القبض على رئيس مجلس الشورى الجماعة عصام دربالة، نافيا توافر أى معلومات بشأن تحديد موعد لعقد الجمعية العمومية للجماعة لبحث مستقبلها فى التحالف.

ليس له تأثير داخل الجماعة الإسلامية


وفى المقابل، أكدت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أن تصريحات الدكتور طارق الزمر، حول عدم انسحاب الجماعة الإسلامية من التحالف الداعم للإخوان، ليس قرار الجماعة، وأنه يستبق قرار الجمعية العمومية.

وقال وليد البرش، مؤسس الحركة، لـ"اليوم السابع"، إن طارق الزمر يستبق قرار الانسحاب من التحالف الذى لم يتخذ حتى الآن، موضحاً أن حديث الزمر ليس قرار اتخذ فى الجماعة وخرج هو ليعلنه، لكنه رسالة للإخوان فى قطر وتركيا ليضمن بها استمرار دعمهم المادى، مشيراً إلى أن الزمر فقد تأثيره على أعضاء الجماعة فى الداخل.

قيادى سابق بالجماعة: طارق الزمر يستبق الأحداث


ومن جانبه، قال هشام النجار، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن طارق الزمر يستبق الأحداث ويضع عربة قيادات الخارج والتمويل وامتيازات الشراكة مع الإخوان أمام عربة الجمعية العمومية.

وأضاف النجار، أن قيادات الخارج وعلى رأسها الدكتور طارق الزمر مع قيادات تركيا تسعى لتجميد أوضاع الجماعة الإسلامية على ما هى عليه بدون أى تغيير، لذلك تجاهد لمنع انعقاد جمعية عمومية أو إجراء انتخابات تؤدى إلى إعادة هيكلة الجماعة، لأن هذا التحرك وتلك التطورات إذا حدثت فمن شأنها فك الارتباط بين الجماعة الإسلامية والإخوان من جهة، وتهميش قيادات الخارج من جهة أخرى، مع البدء فى تصحيح الأوضاع بالانفتاح على رؤى وإسهامات القيادات الإصلاحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة