"هندسة عين شمس" ترد على ادعاءات خطف طالب من اللجنة وقتله: الواقعة لا أساس لها من الصحة وتم التأكد من الكاميرات والقتيل خرج مع زملائه بعد انتهاء الامتحان .. ونشطاء يدشنون صفحة للمطالبة بالتحقيق

الخميس، 21 مايو 2015 05:36 م
"هندسة عين شمس" ترد على ادعاءات خطف طالب من اللجنة وقتله: الواقعة لا أساس لها من الصحة وتم التأكد من الكاميرات والقتيل خرج مع زملائه بعد انتهاء الامتحان .. ونشطاء يدشنون صفحة للمطالبة بالتحقيق صفحة كلية الهندسة جامعة عين شمس
كتب: بهجت أبو ضيف - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت كلية الهندسة بجامعة عين شمس عبر موقعها الرسمى بشبكة الإنترنت، بيانًا للرد على ما أثير حول واقعة اقتياد إسلام صلاح الدين الطالب بالفرقة الرابعة بقسم القوى والآلات الكهربائية من حرم الجامعة على يد قوات الأمن والإعلان عن مقتله فى تبادل لإطلاق الرصاص بينه وقوات الأمن حال القبض عليه على خلفية اتهامه بالتورط فى قتل العقيد وائل طاحون.

البيان يفند الادعاءات الخاصة بخطف الطالب


تضمن البيان عدة توضيحات من جانب إدارة الكلية أولها أن ما يقال عن أن الطالب تم اقتياده من داخل لجنة الامتحان بالكلية بصحبة أفراد من وزارة الداخلية عارٍ تمامًا من الصحة، وتم التأكد من هذا الأمر بالرجوع إلى رئيس اللجنة والمراقبين وأيضًا من خلال كاميرات المراقبة على بوابات الكلية بحضور أحد الطلاب "أن الطالب خرج بعد انتهاء الامتحان بصحبة زملائه فى تمام الساعة 11:23 صباح يوم الثلاثاء الماضى.

اليوم السابع -5 -2015

كما تضمن: "القول بأن أحد موظفى شئون الطلاب تحدث مع الطالب داخل اللجنة فهذا الفعل متعارف عليه فى تجميع بيانات الطلاب من صور لاستصدار كارنيهات البوابات الإلكترونية، وبالتالى يحدث هذا الأمر أثناء فترات الامتحانات لضمان وجود الطلاب وسهولة الحصول على بياناتهم المنقوصة لدى الإدارة، وعلى هذا الأساس لا يجب الربط بين حديث موظف شئون الطلاب مع الطالب وبين الأحداث الجارية وما يتداول الآن" .

وأكدت إدارة الكلية فى بيانها حرصها الدائم على أبنائها الطلاب داخل الحرم الجامعى، ويشهد بهذا جميع الطلاب خلال الفترة الماضية وأهابت بجميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.. عدم إصدار أى تصريحات أو تداول أخبار غير موثقة تثير البلبلة والفتن كما تتقدم إدارة الكلية بالعزاء لوفاة الطالب سائلين المولى عز وجل أن يلهم أُسرته الصبر والسلوان.

صفحة بـ"فيس بوك" للمطالبة بالتحقيق


ودشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صفحة بعنوان "الشهيد إسلام صلاح الدين عطيتو" للمطالبة بالتحقيق فى الحادث.

اليوم السابع -5 -2015

استقالة اتحاد كلية الهندسة


وكان اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس أعلن عن تقديم استقالته، بسبب مقتل الطالب بعد خطفه من أمام الكلية عقب الامتحان، على حد قولهم وطالب الاتحاد مجلس الكلية بفتح تحقيق فورى لمحاسبة كل من تواطأ فى خطف الطالب، واتخاذ كل الخطوات القانونية تجاه واقعة الخطف التى سجلتها كاميرات الكلية.

وأشار اتحاد الطلاب فى بيان لهم، إلى تعرض زميلهم للخطف، موضحين أن طلاب لجنة رقم (260أ) الدفعة الرابعة قسم كهرباء قوى فوجئوا صباح أول أمس الثلاثاء بدخول مجهول الهوية بصحبة أحد موظفى الكلية والسؤال عن "إسلام صلاح الدين عطيتو"، ومطالبته بالذهاب إلى شئون الطلاب بعد الانتهاء من امتحانه، كما لاحظ الطلاب انتظار الشخص أمام باب اللجنة حتى الانتهاء من الامتحان واصطحاب الطالب إلى مكان مجهول ولم يُستدل على مكانه من حينها".

وتابع الطلاب: "فى صباح اليوم التالى انتشرت أخبار بمقتل الطالب"، مؤكدين فى بيانهم: "لن نستطيع استكمال مهامنا فى حين زميلنا خرج من اللجنة إلى المشرحة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة