أمين: الآثار تنظم دورات تدريبية لحراس المساجد الآثرية

الخميس، 21 مايو 2015 04:40 م
أمين: الآثار تنظم دورات تدريبية لحراس المساجد الآثرية الدكتور مصطفى أمين
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن وزارة الآثار سوف تنظم دورات تدريبية تثقيفية لأفراد أمن المساجد الأثرية التابعة لوزارة الأوقاف.

وأضاف أمين فى تصريحات خاصة لليوم السابع بعض أفراد الأمن التابعين لشركة الأمن الخاصة التى تشرف عليها وزارة الآقاوف بدأو بالفعل فى حراسة بعض المساجد الأثرية فى بعض المناطق المختلفة وقامت إدارات التفتيش فى هذه المناطق بعمل دورات تدريبة مصغرة لأفراد الأمن لتعريفهم بالمساجد التى يحرسونها وأهميتها وما تحتويه من قطع اثرية هامة، وهو ما ستم تفعيله على نطاق أوسع بعد ما تقوم الشركة بتولى مهام عملها نهائيا.

وأكد أمين فى تصريحاته أن هذه الشركة خطوة إيجابية جدا وأنها ستحافظ على المساجد الأثرية وتحميها من السرقات التى تتعرض لها بين فترة وأخرى، موضحا أن الحراس الذين يقومون حاليا بحراسة هذه المساجد غير مدربون ولا يحملون سلاح ولا يدركون بالأساس أهمية هذه المساجد فهم مجرد حراس عاديون لمسجد يتعاملون مع كأى مبنى أخر لكن شركة الأمن الجديدة سيكون لديها أفراد مدربون يقدرون أهمية ما يقومون بحمايته.

وأوضح أمين أن وزارة الآثار شكلت لجنة مشتركة بينها وبين وزارة الأوقاف لمتابعة أعمال هذه الشركة ووضع خطة لحماية هذه المساجد الأثرية والوقوف على كل المشكلات التى قد تواجهها ولمتابعة تأمين المساجد الاثرية بين الوزارتين خطوة بخطوة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة