لإحداث توازن سعرى بالأسواق..

وزير التموين: استيراد زيت الطعام لصالح هيئة السلع التموينية

الخميس، 21 مايو 2015 03:16 م
وزير التموين: استيراد زيت الطعام لصالح هيئة السلع التموينية خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة سوف تقوم باستيراد زيت الطعام من الخارج بعد موافقة مجلس الوزراء على قيام الهيئة بدور شراء السلع الإستراتيجية وضخها فى فروع البيع التابعة لوزارة التموين، وأيضا توفير احتياجات القطاع الخاص من هذه السلع لإحداث توازن سعرى بالأسواق.

وأوضح حسب بيان منذ قليل، أنه سيتم تخزين زيوت الطعام بكميات كبيرة كاحتياطى استراتيجى فى محطة المكس بالإسكندرية لتوفيره للقطاعين العام والخاص.

وعقد الدكتور خالد حنفى اجتماعا مع رؤساء الشركات المنتجة والمستوردة لزيوت الطعام بهدف تكثيف المعروض من زيوت الطعام بالأسواق خلال شهر رمضان المقبل .

وأكد الدكتور خالد حنفى أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزى لتقديم كل التسهيلات والتيسيرات لشركات الزيوت لفتح الاعتمادات المالية لزيادة كميات الزيوت المستوردة من الخارج، مؤكدا أنه اتفق مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت الكبيرة بتثبيت أسعار عشر سلع استراتيجية خلال شهر رمضان، بحيث لن يكون هناك زيادة فى أسعارها وهى السكر والأرز واللحوم والدواجن والسمن والمكرونات والصلصة والدقيق والشاى والجبن .

وأشار الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه توجد كميات كبيرة من زيوت الطعام بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة وذلك بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توافره ضمن السلع التموينية وبفارق نقاط الخبز بمحلات البقالة التموينية .

وطالب وزير التموين من رؤساء شركات الزيوت ابتكار طرق حديثة فى بيع الزيوت للمواطنين خاصة فى القرى والنجوع تؤدى إلى خفض أسعار الزيوت للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم عروض على بيع الزيوت للمواطنين تؤدى إلى انخفاض الأسعار.

وأكد رؤساء شركات الزيوت أنهم يضخون كميات كبيرة من زيوت الطعام للأسواق بأسعار تنافسية وذلك تيسيرا على المواطنين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة