التوك شو: أحمد موسى: تعيين "الزند" ضربة معلم.. والشعب يطالب بالعدالة الناجزة.. محمود سعد ساخرا من كليب "سيب إيدى": "اشمعنى إيدها؟.. عندك حاجات تانية كتير".. "شعبة العطارة": ارتفاع جميع أسعار الياميش

الخميس، 21 مايو 2015 04:24 ص
التوك شو: أحمد موسى: تعيين "الزند" ضربة معلم.. والشعب يطالب بالعدالة الناجزة.. محمود سعد ساخرا من كليب "سيب إيدى": "اشمعنى إيدها؟.. عندك حاجات تانية كتير".. "شعبة العطارة": ارتفاع جميع أسعار الياميش أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث قال أحمد موسى إن تعيين "الزند" ضربة معلم والشعب كله يطالب بالعدالة الناجزة، وقال الدكتور المتحول جنسيًا: "إن إجراءات تحولى لأنثى قانونية ولن أقبل بعمل إدارى".



محمود سعد ساخرا من كليب "سيب إيدى": "اشمعنى إيدها..عندك حاجات تانية"


متابعة محسن البديوى



استنكر الإعلامى محمود سعد، تناول وسائل الإعلام والميديا والأجهزة المصرية للفيديو الكليب الفاضح "سيب إيدى"، وقال ساخرا: "أنا شوفت حتة من الفيديو بس مستعجب ومستغرب أنه مسك إيدها بس.. اشمعنى إيدها وفيه حاجات تانية أكتر من إيدها كتير".

وتعجب "سعد" فى مقدمة برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، من إعلان المصنفات الفنية إخلاء مسئوليتها عن الكليب، وكذلك من تصريحات بعض مسئولى أجهزة الأمن حول صاحب الفيديو، مضيفاً: "دا كلام فاضى عيب أن الأجهزة تهتم بحاجة فاضية زى كدا".

محمود سعد: الدولة رفضت "محفوظ"
وعينت صاحب مقولة "نحن أسياد"


قال الإعلامى محمود سعد، تعليقا على تعيين المستشار أحمد الزند وزيرا جديدا لوزارة العدل، إن الحكومة التى رفضت تصريحات وزير العدل السابق والتى تسببت فى استقالته، عينت فى الوقت نفسه "الزند" الذى قال: "نحن القضاء على أرض هذا الوطن أسياد، وأقل خدمة ممكن نقدمها للقضاة تعيين أولادهم فى القضاء حتى لو بمقبول"، متسائلاً هل سيصبح هذا منهجه كوزير للعدل؟.

وأكد "سعد" فى مقدمة برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن تعيينات القضاء يجب أن ينطبق عليها الكفاءة والصلاحية وأن تشمل جميع الناس، متسائلاً، "هل ما حدث يؤكد أن الحكومة غيرت وجهة نظرها ولا ماشية فى نفس فى طريق وجهت النظر؟.. أظن نفس وجه النظر".

شعبة "العطارة" بغرفة القاهرة التجارية: ارتفاع جميع أسعار الياميش هذا العام


أكد رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع جميع أسعار الياميش هذا العام، موضحاً أن سعر طن عين جمل الأمريكى وصل إلى 5600 دولار هذا العام بزيادة 2400 دولار عن العام الماضى، وكذلك طن بندق بقشره الذى وصل إلى 6 آلاف دولار هذا العام بزيادة 2400 دولار عن سابقه. وقال "العطار" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، إن ارتفاع أسعار الياميش هذا العام يرجع لارتفاع الأسعار العالمية بسبب قلة إنتاج المحاصيل، موضحاً أن القطاع الخاص هو الذى يستورد هذه المنتجات وليس الدولة.




أحمد موسى: تعيين"الزند" ضربة معلم.. والشعب كله يطالب بالعدالة الناجزة


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الإعلامى أحمد موسى، إن تعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل ضربة معلم، مشيرًا إلى أن المستشار أحمد الزند وقف أمام التنظيم الإرهابى إبان فترة حكمهم، واصفًا الزند بـ"أسد القضاء".

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن مصر مقبلة على ثورة تشريعية تخدم المواطن المصرى، لافتًا إلى أن الشعب المصرى كله يطالب بتحقيق العدالة الناجزة. وأوضح موسى أن من مسئوليات وزير العدل إعادة الهيبة للقضاء واحترام العدالة، مشيرًا إلى أن الطب الشرعى والشهر العقارى من أولويات وزير العدل.

وأشار موسى إلى أن الزند رجل قضاء يستطيع أن يدافع عن القضاء وأحكامه بقوة أمام الجميع، وكان مهمًا أن يكون لدينا وزير بهذه الكفاءة والخبرة أمام الهجمة الشرسة داخليًا وخارجيًا، لافتًا إلى أن الزند وزير عدل للشعب المصرى بكل أطيافه. واستطرد موسى: "الخوف والرعب عند الإخوان أكثر من إعدام مرسى بعد أداء الزند اليمين وزيرًا للعدل أمام الرئيس السيسى".

المحامى سمير صبرى لأحمد موسى: "الزند قلب أسد وشارب دم سبعين حصان"


قال الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض، تعليقًا على تعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل: "مش غريب ولا عجيب أن بطل يختار أسد، وهى دى سمة الأبطال"، مضيفًا أن "الزند قلب أسد وشارب دم سبعين حصان، وبنى آدم نضيف يراعى ربنا، ووقف قدام المتخابر محمد مرسى، ووقف يحمى جميع القضاة".

وأضاف صبرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الزند تعرض للإرهاب وللتهديد والضرب على باب نادى القضاة من "شوية غوغائية" من جماعات إرهابية ووقف بقوة وفروسية وخرج فى ذات الليلة أنه لا يخشى ولا يخاف: "هنيئا لقضاة مصر أحمد الزند وزيرًا للعدل وأحسن الرئيس السيسى اختيار الرئيس، وكانوا يقولون عليه رابسو، بل هو رابسو العدالة وهينضف".



الدكتور المتحول جنسيًا: إجراءات تحولى لأنثى قانونية ولن أقبل بعمل إدارى


متابعة أيمن رمضان


قال محمود سعد، مدرس مساعد بكلية الهندسة، جامعة الأزهر، والمتحول جنسيًا إلى نورهان، إنه يحمل بطاقة رقم قومى مدون بها النوع أنثى، الأمر الذى يعنى أنه حصل على كل الإجراءات القانونية قبل إجرائه عملية التحول الجنسى إلى أنثى، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على موافقة جامعة الأزهر.

وأضافت نورهان "محمود سابقا" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد، ورامى رضوان، عبر فضائية "ten"، إنها ليس لديها مانع فى الانتقال إلى جامعة أخرى، ولكن لن تقبل بأى عمل إدارى وفق ما حدده مجلس الجامعة فى اجتماع أمس الأربعاء للبت فيه. من جانبه قال الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون فرع البنات، خلال اتصال هاتفى مشترك، أنه لا تجوز المخالطة فى جامعة الأزهر من الأساس وجميع الطلاب والطالبات يعرفون أنه كان رجلًا وهيئته الحالية سيتم التعامل معها بشكل لا يليق بعضو هيئة تدريس، مشددًا على أن مجلس الجامعة لم يقر بفصل "نورهان"، بل سيتم نقلها إلى جامعة أخرى أو أى وظيفة إدارية.

وكان قد أكد الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف على المنظومة الطبية بالجامعة، أن مجلس الجامعة رفض طلب مدرس مساعد بكلية الهندسة يدعى محمود سعد، كان قد أجرى عملية تحول جنسى بالنقل إلى كلية الهندسة بنات، وذلك حفاظا على سمعته وعلى الطلاب والطالبات، حيث قرر مجلس الجامعة إبعاده عن الجامعة وتوجيهه إلى عمل خارج الجامعة.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الجامعة استند فى قراره إلى فتاوى مماثلة لدار الإفتاء المصرية، وذلك بعد رفض مجلس كلية الهندسة فرع البنات وجوده بالكلية، لافتًا إلى أن الدولة حررت له أوراقا كأنثى. وكذلك نقابة الأطباء، ولذلك لن يفصل، رافضا الإفصاح عن الاسم الجديد للحفاظ على سمعته.

رئيس نادى الزمالك: "لو انطبقت السما على الأرض لن أعتذر للصحفيين"


قال رئيس نادى الزمالك، إنه لن يعتذر للصحفيين داخل النقابة فى جلسة الأسبوع المقبل، وذكر نصا: "لو انطبقت السما على الأرض لن أعتذر لأحد ولو جانى ملاك من السماء وقالى اعتذر وإلا هتخش النار هقول له مش هعتذر.. وإذا كان الوزير قال لكم ذلك فأنا آسف".

وأضاف رئيس نادى الزمالك، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، والذى يقدمه الإعلاميان عمرو عبد الحميد ورامى رضوان المذاع عبر فضائية "ten"، أن الصلح بينه وبين الصحفيين سيتم بمكتب وزير الشباب والرياضة وسيتم توقيع بروتوكول الاحترام المتبادل.




خيرى رمضان: عباس شومان عين 7 من أقاربه بوظائف فى الأزهر بسوهاج


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الإعلامى خيرى رمضان، إن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، قام بتعيين 7 من أقاربه فى وظيفة خدمات عمال معاونة بمؤسسة الأزهر بمحافظة سوهاج هذا العام.

وأضاف رمضان خلال برنامجه "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، أن كثيرين تقدموا فى المسابقة الوظيفية، ولم يتم قبولهم، وجاءت شكاوى كثيرة من محافظة سوهاج قائلًا: "إيه يا دكتور شومان إحنا عاملين انتشار فى الأزهر الشريف لآل شومان، لا عشنا ولا كنا إذا سكتنا"، مستطردًا: "هو أحنا رجعنا تانى نجيب قرايبنا وولاد قرايبنا ونفقد الناس الثقة فينا إلى حد فين، فإذا كان فسادًا، فلا يجوز أن يكون هناك فساد فى الأزهر الشريف، وإن كان هناك خطأ فأنا قابل لتصحيحه فورًا إذا قال شومان عكس ما هو فى الأوراق".

وعرض الإعلامى خيرى رمضان 7 أسماء من المعينين أقارب الدكتور عباس شومان وهم: "محمد صابر شنشانة سعيد ابن أخت الدكتور عباس شومان، ورأفت صابر شنشانة سعيد ابن أخت الدكتور عباس شومان، أحمد محمد محمد إبراهيم شومان، محمد على سليم عباس شومان، ناصر راتب عبد العزيز على شومان، موسى محمود محمد موسى شومان، هيثم السيد محمد موسى شومان".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة