محلب يستقبل بعثة بنك التنمية الأفريقى لتعزيز التوجه المصرى بأفريقيا

الخميس، 21 مايو 2015 11:54 ص
محلب يستقبل بعثة بنك التنمية الأفريقى لتعزيز التوجه المصرى بأفريقيا محلب يستقبل بعثة بنك التنمية الأفريقى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بعثة بنك التنمية الأفريقى التى تزور مصر حاليا برئاسة كاليود جاديو كبير المستشارين بالبنك، وحضرت المقابلة وزيرة التعاون الدولى، والمدير التنفيذى للبنك وممثل مصر لدى بنك التنمية الأفريقى.

فى بداية الاجتماع، رحب المهندس إبراهيم محلب بالوفد الزائر، مؤكدا اعتزاز مصر بالتعاون مع البنك كشريك تنموى رئيسى لمصر فى العديد من القطاعات الاقتصادية، ومشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات المشتركة التى مثلت قصصا للنجاح المتبادل.
اليوم السابع -5 -2015

كما شدد رئيس الوزراء على تعزيز التوجه المصرى نحو أفريقيا، وعزم مصر إرساء شراكة مع أفريقيا فى كافة المجالات الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية، ومنوها إلى إنشاء "وحدة أفريقيا" داخل مجلس الوزراء فى إطار جهود الدولة المصرية نحو تدعيم تواجدها فى أفريقيا ودعم العلاقات مع الأشقاء الأفارقة.

من جانبه، أشار الوفد الزائر إلى إطلاق البنك صندوقا سياديا تحت اسم "افريقيا 50" للاستثمار فى البنية التحتية داخل أفريقيا، موضحا أن الهدف من إنشائه هو تنفيذ مشاريع استثمارية فى أفريقيا فى مجال تطوير البنية التحتية عن طريق جذب تمويلات أفريقية مختلفة سواء من طرف الدول أو المؤسسات المالية الدولية أو الصناديق السيادية أو صناديق القطاع الخاص، بدلا من الاعتماد على تمويل من خارج القارة، ومؤكدا أن الصندوق سيساعد على تنفيذ المشروعات بصورة أسرع وأكفأ.

اليوم السابع -5 -2015

وأضاف الوفد أنه التقى مع العديد من الشركات المصرية ومؤسسات القطاع الخاص المهتمة بالعمل فى أفريقيا لدعوتها للمساهمة فى الصندوق ومشروعاته، كما قدم الوفد عرضا حول تطورات فكرة الصندوق وما تم الحصول عليه من تمويل فيه والمزايا التى تحصل عليها الدول المساهمة فيه.

من ناحيته، أشاد رئيس الوزراء بفكرة الصندوق ودعم مصر له، حيث سيمثل عاملا مساعدا فى تحقيق هدف السوق المشتركة الأفريقية، مؤكدا أهمية الإعداد الجيد للدراسات الخاصة بالمشروعات المنفذة من خلال الصندوق، وأن تراعى احتياجات الدول الأعضاء، كما شدد على أهمية إيلاء عنصر التدريب الفنى اهتماما كبيرا فى تلك المشروعات، كما أشار إلى أن قمة التكتلات الاقتصادية الافريقية الثلاثة التى ستعقد خلال شهر يونيو المقبل بشرم الشيخ ستكون فرصة جيدة للتعريف بالصندوق وأهدافه.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة