مستشار سابق لأردوغان: توجيه الرئيس التركى للإخوان سبب انهيار حكمهم بمصر

الجمعة، 22 مايو 2015 09:44 م
مستشار سابق لأردوغان: توجيه الرئيس التركى للإخوان سبب انهيار حكمهم بمصر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على بولاج، عالم الاجتماع التركى الشهير وأحد كتاب صحيفة "زمان" التركية، أن نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وحكومة حزب العدالة والتنمية، يتحملان مسؤولية ما تتعرض له جماعة الإخوان فى الآونة الأخيرة.

وقال بولاج، الذى سبق أن عمل مستشار أردوغان إبان فترة رئاسته لبلدية اسطنبول فى حقبة التسعينيات من القرن الماضى: "عندما فاز الإخوان بالانتخابات الرئاسية فى مصر، هبّت نسائم فرح وسعادة على تركيا، وكأن العالم العربى كله بقيادة مصر أصبح تحت سيطرة تركيا؛ وبدأت آمال الإمبراطورية العثمانية الجديدة تتحقّق لتنضوى تحتها كل دول المنطقة".

وأوضح بولاج فى مقاله بصحيفة "زمان" التركية أن ما قصم ظهر البعير فى هذا الشأن هو انتشار أخبار عن توصل مصر وتركيا لاتفاق أثناء زيارة مرسى لتركيا قبل شهرين من الإطاحة به لتشكيل جيش مشترك بين البلدين للتدخل فى سوريا والإطاحة بالأسد.

وأكد بولاج أن جهل تركيا بالمنطقة، وطموحاتها الجامحة، وتوجيهها الخاطئ لجماعة الإخوان، فضلا عن انبعاث "عقلية الاتحاد والترقى" فى ثوب "العثمانيين الجدد"، ساهم بشكل كبير فى تدهور الأوضاع فى كلٍ من مصر وسوريا، موضحا أن تلك السياسات جعلت الأوضاع فى المنطقة كارثية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة