شريف سامى: "الرقابة المالية" لم تبلغ بعرض شراء "النيل لحليج الأقطان"

السبت، 23 مايو 2015 05:30 م
شريف سامى: "الرقابة المالية" لم تبلغ بعرض شراء "النيل لحليج الأقطان" شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لـ"اليوم السابع"، بأن الهيئة لم تبلغ حتى الآن بتقدم الشركة القابضة للتشييد والبناء بعرض شراء للاستحواذ على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان.

وأوضح رئيس الهيئة أن الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، تنظم عروض الشراء وتنص على وجوب التقدم بعرض شراء إجبارى عند تعدى ملكية شخص أو مجموعة مرتبطة لنسبة ثلث رأس المال.

وتنص اللائحة أنه على الهيئة أن تعلن خلال يومين من تاريخ إيداع مشروع عرض الشراء ومشروع مذكرة المعلومات، اعتماد مشروع العرض من عدمه، وللهيئة خلال هذه المدة، طلب ما تراه ضرورياً من استيضاحات أو ضمانات أو معلومات إضافية تكون لازمة لمراجعة مشروع عرض الشراء أو مذكرة المعلومات.

وفى جميع الأحوال فإن "الإجبار" يكون على المتقدم بعرض الشراء وليس على المساهمين، فلهم حرية قبول عرض الشراء من عدمه.

وأشار شريف سامى، إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون فى المادة (356) نظمت حالات الاستثناء من الالتزام بتقديم عرض شراء إجبارى، فأجازت للهيئة أن تستثنى بعض الحالات التى تتجاوز فيها ملكية الشخص وأطرافه المرتبطة ثلث رأس المال أو حقوق التصويت ومنها حالات التنازل عن الأسهم فيما بين الأصول والفروع من الأشخاص الطبيعيين، وكذلك حالات إعادة هيكلة رأس المال فيما بين مجموعة الشركات المرتبطة وحالات الميراث والوصية والهبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة