فى امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية.. سؤال حول قناة السويس الجديدة والنهوض بمصر اقتصاديا وحضاريا.. وزير التعليم الفنى: اللجان تشهد إجراءات حاسمة لمواجهة الغش.. ونسعى جاهدين لحل مشكلات الاستراحات

السبت، 23 مايو 2015 03:28 م
فى امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية.. سؤال حول قناة السويس الجديدة والنهوض بمصر اقتصاديا وحضاريا.. وزير التعليم الفنى: اللجان تشهد إجراءات حاسمة لمواجهة الغش.. ونسعى جاهدين لحل مشكلات الاستراحات الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
كتب محمود طه حسين - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى اليوم السبت، طلاب الدبلومات الفنية امتحان اللغة العربية، على مستوى الجمهورية، ومرت الامتحانات دون شكاوى أو مشكلات، أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب، أن امتحانات الدبلومات الفنية فى مختلف التخصصات "الصناعية والزراعية والتجارية" ستشهد إجراءات حازمة لمواجهة محاولات الغش المختلفة من الطلاب داخل اللجان، بخلاف ما كانت تشهده الامتحانات فى الأعوام الماضية، ومواجهة الغش ضمن أهم أولوياتنا خلال استعداداتنا للامتحان هذا العام.

وزير التعليم الفنى


وأضاف الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التشديد على رؤساء اللجان والمسئولين عن التعليم الفنى بالمديريات والإدارات التعليمية بالتصدى لأى محاولة تستهدف إثارة الشغل داخل اللجان أو فى محيطها لتوفير مناخ آمن للطلاب لتأدية الامتحان.

الامتحانات تسير بشكل منتظم


وقال وزير التعليم الفنى، إن الامتحانات تسير بشكل منتظم، لافتا إلى أنه اطمأن على سهولة الامتحان ووصول أوراق الأسئلة فى موعدها، لافتا إلى أن بعض الملاحظين اشتكوا من بعض الاستراحات فى عدد من المحافظات، مشيرا إلى أنه جار العمل على حلها والتعرف على بعض التزاماتها وإرسالها مباشرة إلى الملاحظين.

وتفقد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى مدرسة القاهرة الفنية التابعة لإدارة مصر القديمة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام امتحانات الدبلومات الفنية فى أول يوم لها.

امتحان اللغة العربية


وأشاد طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات، بامتحان اللغة العربية، قال الطالب محمد السيد بلجنة مدرسة الجيزة المتقدمة، إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ولكن توجد بعض النقاط لقياس مستوى الطلاب، موضحا أنه فى جملته تضمن مستويات جميع الطلاب.

وتضمن الامتحان سؤال التعبير عن مشروع قناة السويس الجديدة، وجاء نص الفقرة "مشروع قناة السويس الجديدة فكرة لمشروعات عديدة تنهض بمصرنا الحبيبة اقتصاديا وحضاريا، اكتب فى هذا الموضوع"، كما تطرقت الفقرة الثانية من السؤال الأول الخاص بالتعبير إلى المخدرات، فقالت "انحرف عن الطريق المستقيم ويتجه إلى تجارة المخدرات ظنا منه أنها مربحة فكانت نهايته وراء القضبان.. اكتب قصة".



أخبار متعلقة:



- وزير التعليم الفنى يتفقد امتحانات الدبلومات بمصر القديمة والسيدة زينب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة