قنابل الإخوان فى المحافظات عرض مستمر.. انفجار عبوتين فى البحيرة دون خسائر بشرية.. وأخرى تتسبب فى انفصال جزء من قضبان سكة حديد بالشرقية.. وإرهابيون يحرقون سيارتين لمجلس مدينة بلبيس بعبوة بدائية الصنع

السبت، 23 مايو 2015 01:16 م
قنابل الإخوان فى المحافظات عرض مستمر.. انفجار عبوتين فى البحيرة دون خسائر بشرية.. وأخرى تتسبب فى انفصال جزء من قضبان سكة حديد بالشرقية.. وإرهابيون يحرقون سيارتين لمجلس مدينة بلبيس بعبوة بدائية الصنع أرشيفية – خبراء المفرقعات
إيمان مهنى - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظتا البحيرة والشرقية ليلة ساخنة، بعد انفجار عبوتين ناسفتين بالبحيرة، وانفجار عبوة ثالثة على شريط السكة الحديد بالشرقية، وتفجير سيارتى نظافة بعبوة بدائية الصنع بمجلس مدينة بلبيس.

انفجار قنبلتين بالبحيرة دون وقوع خسائر


البداية عندما انفجرت عبوتان بدائيتا الصنع بمدينة الدلنجات بالبحيرة دون وقوع خسائر فى الأرواح أو إصابات.

وسادت حالة من الفزع لدى الأهالى عقب سماع أصوات الانفجار، حيث انفجرت القنبلة الأولى بالقرب من مبنى محكمة الدلنجات وعقب الانفجار بدقائق انفجرت قنبلة أخرى بمحيط مكتب البريد.

استنفار أمنى لتأمين المنشآت الحيوية والشرطية


وهرعت سيارات الإطفاء وخبراء المفرقعات لمكان الأحداث، وشهدت المحافظة استنفارًا أمنيًا من جانب قوات الشرطة، لتأمين المنشآت الحيوية والشرطية، وذلك للتصدى لأى أعمال شغب أو عنف قد تحدث من جانب جماعة الإخوان الإرهابية.

انتقال القيادات الأمنية وفرض كردون أمنى


كما انتقل على الفور لمكان الأحداث اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث الجنائية.

وتم عمل كردون أمنى حول المنطقة لمنع السيارات والمواطنين من المرور، لحين تمشيط وتعقيم المنطقة بواسطة الكلاب البوليسية، بحثا عن أى عبوات ناسفة أخرى.

انفجار مدو بالقرب من شريط السكة الحديد بالشرقية


كما وقع انفجار مدو بالقرب من شريط السكة الحديد بقرية البيروم مركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من الرائد أحمد شمس رئيس مباحث فاقوس يفيد بلاغا بسماع دوى انفجار بالقرب من مدخل قرية البيروم.

انفصال جزء من القضبان


وتبين من التحريات، انفجار عبوة ناسفة بمزلقان السكة الحديد بمدخل القرية، مما تسبب فى انفصال جزء من القضبان، وتم إخطار المفرقعات والفنيين بالهيئة.

توقف حركة القطارات لإصلاح آثار تفجير شريط السكة الحديد


وتسبب الانفجار فى حدوث انفصال فى القضبان وتعطل حركة القطارات بخط "الزقازيق- فاقوس".

وقال متولى سعيد مدير محطة السكة الحديدية بالشرقية، إنه تم انتداب فريق من الفنيين، لإصلاح القضبان حتى تعود حركة القطارات لطبيعتها، لافتا إلى أنه خلال ساعات سيتم الانتهاء من الإصلاحات قبل ميعاد إقلاع أول قطار.

اشتعال النيران فى سيارتين تابعتين لمجلس مدينة بلبيس


كما أشعلت عناصر إرهابية النار فى سيارتين تابعتين لمجلس مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، وذلك فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق لمحاولة السيطرة عليه.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عاطف مهران، مدير المباحث الجنائية يفيد بلاغا بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق فى محاولة للسيطرة عليه، وتبين من التحريات الأولية أن السيارتين كانتا أمام إحدى ورش تصنيع السيارات لإجراء عمليات صيانة.

مجلس مدينة بلبيس: عبوة بدائية الصنع سبب انفجار سيارتى النظافة


أكد محمد الزنفلى رئيس مدينة بلبيس، أن السيارتين المحترقين تابعتان لمشروع النظافة، تم استهدافها بعبوة بدائية الصنع خلال تواجدها بالشارع.


موضوعات متعلقة:


- تواصل علميات الإرهاب الأسود فى سيناء.. إرهابيون يفجرون مدرسة وعمارة خالية من السكان فى الظهيرة بالشيخ زويد.. شهود عيان: ملثمون زرعوا عبوات وفجروها عن بعد.. مصدر: "بيت المقدس" وراء الحادث










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة