أوباما يعلن التنسيق مع حلف الأطلسى بشأن الإرهاب فى ليبيا

الثلاثاء، 26 مايو 2015 06:46 م
أوباما يعلن التنسيق مع حلف الأطلسى بشأن الإرهاب فى ليبيا اوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تنسق مع حلفائها فى حلف شمال الأطلسى للمشاركة مع دول أخرى فى المعركة ضد تنظيم داعش والتصدى للتحديات فى ليبيا.

وقال أوباما "يدرك حلف الأطلسى بالضرورة كل التحديات العالمية لا سيما بشأن ما نطلق عليه الجبهة الجنوبية لكى نضمن مواصلة التنسيق بفاعلية فى المعركة ضد الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا" مشيرا إلى أن دول الحلف الثمانى والعشرين جميعا تشارك فى التحالف الذى يدعم الحكومة العراقية ضد تنظيم داعش.

وأدلى أوباما بالتصريحات خلال اجتماع فى البيت الأبيض مع ينس شتولتنبرج الأمين العام لحلف الأطلسى.

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء أن اختيار ميليشيا شيعية عراقية اسما طائفيا ليكون الاسم الرمزى للتقدم العراقى لاستعادة مدينة الرمادى هو اختيار "لا يساعد" مضيفة أن الهجوم الشامل من وجهة النظر الأمريكية لم يبدأ بعد.

وأكد الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم البنتاجون أيضا على أن المشاكل التى سبقت انسحاب الجيش العراقى من مدينة الرمادى الأسبوع الماضى شملت "تردى الروح المعنوية بين القوات" ومشاكل داخل بنية قيادة الجيش العراقى.

وأضاف وارين "توجد عوامل كثيرة تسببت فى انسحاب قوات الأمن العراقية من الرمادي" مشيرا إلى أن القوات العراقية "تفوقت بشكل كبير على العدو ولكنها اختارت الانسحاب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة