بالصور.. المتحدث العسكرى يعلن جهود قوات حرس الحدود فى 7 أشهر.. ضبط 6097 قطعة سلاح و6 صواريخ و48 بمبة هاون و2350 كجم مواد شديدة الانفجار.. العميد محمد سمير: ضبط 373 ألف طلقة ذخيرة و96 طنا لمواد مخدرة

الثلاثاء، 26 مايو 2015 12:31 م
بالصور.. المتحدث العسكرى يعلن جهود قوات حرس الحدود فى 7 أشهر.. ضبط 6097 قطعة سلاح و6 صواريخ و48 بمبة هاون و2350 كجم مواد شديدة الانفجار.. العميد محمد سمير: ضبط 373 ألف طلقة ذخيرة و96 طنا لمواد مخدرة المتحدث العسكرى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، تقريرا عن جهود قوات حرس الحدود فى مكافحة التهريب ومواجهة عمليات الهجرة غير الشرعية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية خلال الفترة من شهر أكتوبر 2014، حتى 30 إبريل 2015، وذلك فى إطار الاحتفال.
مواد مخدرة مضبوطة بمعرفة قوات حرس الحدود  -اليوم السابع -5 -2015
مواد مخدرة مضبوطة بمعرفة قوات حرس الحدود

وأعلن المتحدث العسكرى، أن القوات نجحت فى ضبط 6097 قطعة سلاح تنوعت ما بين البنادق الآلية والرشاشات بأنواعها، وبنادق الخرطوش والقناصة، والمسدسات وبنادق ضغط الهواء، ومسدسات الصوت وخزن بأنواع مختلفة.

المواد المتفجرة تنوعت بين مادة "تى أن تى" و"انفو" و"سى 4"


وأوضح العميد محمد سمير فى بيان له على هامش الاحتفال بعيد قوات حرس الحدود، أن القوات نجحت خلال الفترة المذكورة من ضبط 2350 كيلو جراما من المواد شديدة الانفجار، تنوعت بين مادة "تى أن تى" و"انفو" و"سى 4"، بالإضافة إلى 6 صواريخ أنواع، و48 بمبة هاون من أعيرة مختلفة، و4 مقذوفات موجهة مضادة للدبابات.
 6 صواريخ و48 بمبة هاون من أعيرة مختلفة  -اليوم السابع -5 -2015
6 صواريخ و48 بمبة هاون من أعيرة مختلفة

وأوضح المتحدث العسكرى، أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة المذكورة من ضبط 373 ألف طلقة ذخيرة أنواع مختلفة، ما بين طلقات حية، وخرطوش، وضغط هواء، على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية، لافتا إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت على مدار الأشهر السبعة الماضية من ضبط نحو 96 طنًا من المواد المخدرة، فى محاولات تهريب برا وبحرا، وقد اشتملت على مواد الحشيش، الهيروين، البانجو، الأفيون، بالإضافة إلى أكثر من 18 مليون قرص مخدر، من أقراص التامول والترامادول.
 كميات مختلفة من الأسلحة والذخائر مضبوطة بشمال سيناء  -اليوم السابع -5 -2015
كميات مختلفة من الأسلحة والذخائر مضبوطة بشمال سيناء

قوات حرس الحدود نجحت فى إحباط دخول 6004 أفراد من مختلف الجنسيات


وأوضح المتحدث العسكرى أن قوات حرس الحدود نجحت خلال الفترة المذكورة فى إحباط دخول 6004 أفراد من مختلف الجنسيات التسلل داخل وخارج حدود الدولة خلال محاولات للهجرة غير الشرعية، على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.
 مواد مخدرة مضبوطة بمعرفة رجال حرس الحدود  -اليوم السابع -5 -2015
مواد مخدرة مضبوطة بمعرفة رجال حرس الحدود

وكشف العميد محمد سمير المتحدث العسكرى أن قوات حرس الحدود نجحت فى ضبط وتدمير 521 فتحة نفق بين مصر وقطاع غزة، منهم 63 نفقاً تتراوح أطوال فتحاتها من 1 إلى 2.8 كم.
 بنادق آلية وخرطوش مضبوطة على الحدود الغربية  -اليوم السابع -5 -2015
بنادق آلية وخرطوش مضبوطة على الحدود الغربية

وأوضح المتحدث العسكرى أن الأنفاق التى تم هدمها وتدميرها خلال الفترة المذكورة، تنوعت الأنشطة الخاصة بها ما بين تهريب الأفراد والبضائع بالإضافة إلى وجود محاولات لاستعادة نشاط بعض الأنفاق مرة أخرى بعد تدميرها.
 كميات هائلة من نبات البانجو المخدر مضبوطة بمعرفة قوات حرس الحدود  -اليوم السابع -5 -2015
كميات هائلة من نبات البانجو المخدر مضبوطة بمعرفة قوات حرس الحدود

وهنأ المتحدث العسكرى قوات حرس الحدود فى ذكرى عيدها، الذى يخلد دخولها إلى المنطقة "ب" من شبه جزيرة سيناء بعد انتصار أكتوبر المجيد، وعقد اتفاقية السلام، باعتبارها أول عناصر للقوات المسلحة دخلت إلى الأراضى المصرية على الخط "ب" بعد تحقيق النصر العظيم، مشيدا بالبطولات العظيمة، التى حققها رجال قوات حرس الحدود لخدمة الوطن، ودورهم البطولى فى حماية تراب الوطن ومقدرات الشعب المصرى العظيم.

 أقراص من عقار الترامادول المخدر  -اليوم السابع -5 -2015
أقراص من عقار الترامادول المخدر


 أنفاق التهريب بين مصر وقطاع غزة  -اليوم السابع -5 -2015
أنفاق التهريب بين مصر وقطاع غزة


 بنادق خرطوش بكميات كبيرة فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية  -اليوم السابع -5 -2015
بنادق خرطوش بكميات كبيرة فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية


 كميات من عقار الترامادول المخدر  -اليوم السابع -5 -2015
كميات من عقار الترامادول المخدر


 فتحات أنفاق التهريب التى دمرتها قوات حرس الحدود -اليوم السابع -5 -2015
فتحات أنفاق التهريب التى دمرتها قوات حرس الحدود





موضوعات متعلقة:


- المتحدث العسكرى: حرس الحدود يدمر 521 نفقاً مع قطاع غزة خلال 7 أشهر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة