يوسف القعيد: اجتماع المثقفين مع شيخ الأزهر استكشافى

الثلاثاء، 26 مايو 2015 03:14 م
يوسف القعيد: اجتماع المثقفين مع شيخ الأزهر استكشافى يوسف القعيد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الكبير يوسف القعيد، أن اجتماع اليوم مع فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، كان استكشافى لطرح وجهات النظر لتطوير الخطاب الدينى، وكان الكلام عامى دون التزام بمحور القضية، وعدم وجود دراسات محددة حول دور الأزهر لتجديد الخطاب الدينى.

وأوضح يوسف القعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فضيلة شيخ الأزهر طالب بعقد اجتماع أخر يوم الثلاثاء المقبل فى تمام الساعة الحادية عشر، لمناقشة نفس القضية ، كما طالب تجهيز وجه نظر جميع المثقفين حول تجديد الخطاب الدينى.

وأضاف القعيد، أن الدكتور صلاح منتصر تحدث عن أنه يمكن تجديد الخطاب الدينى ولا يمكن تجديد الدين لأنه من الثوابت، كما قال الكاتب سيد ياسين على كيفية تطوير ولا يوجد مقدس غير القران، ولكن قام شيخ الأزهر برد عليه قائلا : واحدايث النبى محمد صلى الله عليه وسلم من الثوابت أيضاً.

جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب أجتمع مع عدد من المثقفين اليوم من أجل التشاور والحوار حول آليات وضوابط تجديد الفكر والخطاب الدينى، تمهيدا لوضع أسس حقيقية وخطط جادة ورؤى عملية تحمى المجتمع من الفكر المتطرف ونزعات التحلل التى باتت تهدد الاستقرار والأمن المجتمعى.


موضوعات متعلقة..


بدء لقاء شيخ الأزهر مع عدد من المثقفين حول تجديد الخطاب الدينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة