أصداء اعتقالات الفيفا تتوالى.. بلاتر يغيب عن اجتماعات اليويفا والكونجرس الطبى.. إنجلترا تفتح النار على جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد.. والآسيوى والكاف يُجددان الدعم

الخميس، 28 مايو 2015 11:57 ص
أصداء اعتقالات الفيفا تتوالى.. بلاتر يغيب عن اجتماعات اليويفا والكونجرس الطبى.. إنجلترا تفتح النار على جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد.. والآسيوى والكاف يُجددان الدعم بلاتر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال قضية اعتقال مسئولين بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تلقى بظلالها على الساحة العالمية مع اقتراب إجراء الانتخابات الرئاسية التى يتنافس عليها السويسرى جوزيف بلاتر الرئيس الحالى والأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم، والمحدد لها غداً الجمعة بمدينة "زيوريخ" السويسرية.

إنجلترا تفتح النار على رئيس الاتحاد


شنت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم، الخميس، هجوماً عنيفاً على جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد اعتقال عدد من المسئولين داخل الفيفا بتهم تتعلق بالفساد.
وتصدرت صورة جوزيف بلاتر الذى يتطلع للفوز بالانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى للمرة الخامسة على التوالى، على حساب الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم، أغلفة الصحف الإنجليزية والتى نستعرض عناوينها فى السطور القادمة.

البداية مع صحيفة "مترو" التى عنونت "بداية النهاية"، أما صحيفة "ديلى ميل"، فتساءلت، "كيف يمكن لبلاتر أن ينجو من فضيحة الفساد؟".

فى حين عنونت صحيفة "الصن"، "كأس العالم 2018..امنحوها لإنجلترا"، فى إشارة تهم الفساد الموجهة لأعضاء الفيفا، والمتعلقة بمنح روسيا شرف تنظيم مونديال 2018، بينما كتبت صحيفة "الجارديان"، "رشوة بعد رشوة بعد رشوة"، فى إشارة إلى اتهامات الفساد المتتالية الموجهة للاتحاد الدولى فى السنوات الأخيرة.

وكانت السلطات السويسرية منعت كل السويسريين العاملين بالفيفا بمن فيهم جوزيف بلاتر من السفر خارج البلاد، فى الوقت الذى تغيب فيه رئيس الاتحاد الدولى عن المؤتمر الطبى الذى يقام على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولى، كذلك الاجتماع مع "اليويفا".

الاتحاد الآسيوى والكاف يُجددان الدعم


على صعيد متصل، رفض الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم، فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى "الفيفا" لمدة 6 أشهر والتى أطلقها الاتحاد الأوروبى برئاسة الفرنسى ميشيل بلاتينى، بعد حملة الاعتقالات التى شنتها الشرطة السويسرية بحق مسئولين بالاتحاد الدولى على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد.

وذكرت الصفحة الرسمية الرياضية لقناة العربية، بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن الاتحاد الآسيوى جدد تأييده لجوزيف بلاتر، ضد منافسه العربى الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم، وهو الأمر الذى تكرر مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة