اليوم.. أعنف انتخابات فى تاريخ الفيفا

الجمعة، 29 مايو 2015 09:08 ص
اليوم.. أعنف انتخابات فى تاريخ الفيفا بلاتر والأمير على بن الحسين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار العالم اليوم، الجمعة، صوب مدينة "زيوريخ" السويسرية، لمتابعة الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والتى يتنافس عليها السويسرى جوزيف بلاتر الرئيس الحالى، والأمير على بن الحسين رئيس الاتحاد الأردنى، بعد انسحاب نجم الكرة البرتغالية السابق لويس فيجو، ومايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندى.

وتقام انتخابات الاتحاد الدولى على هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولى التى تحمل رقم 65، بعد 48 ساعة على قيام الشرطة السويسرية باعتقال عدد من مسئولى الفيفا بتهم تتعلق بالفساد.

المؤشرات الأولية تتحدث عن فوز جوزيف بلاتر فى الانتخابات لولاية خامسة فى ظل المساندة التى يحظى بها الرجل السويسرى من معظم الاتحادات القارية خاصة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو، والاتحاد الآسيوى برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم.

فى المقابل يحظى الأمير على بن الحسين بمساندة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، برئاسة الفرنسى ميشيل بلاتينى، إلا أن تلك المساندة يبدو وأنها لن تكفى المرشح العربى الوحيد للفوز بالانتخابات، وسط حالة من الصمت تخيم على الاتحادات العربية بشأن موقفها من ترشح الأمير على بن الحسين، وإن كانت أغلب الأصوات ستذهب لصالح بلاتر.


أخبار متعلقة


- بلاتينى يطلق رصاصة الرحمة على بلاتر قبل انتخابات الفيفا.. اتحادات أوروبا ترفع شعار "ارحل" للرئيس الحالى.. والأمير على بن الحسين الفائز من حرب اليويفا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة