موجز الاقتصاد.. 4 جنيهات تراجعا فى أسعار الذهب الأسبوع الماضى

الجمعة، 29 مايو 2015 05:48 م
موجز الاقتصاد.. 4 جنيهات تراجعا فى أسعار الذهب الأسبوع الماضى أشرف العربى وزير التخطيط
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، من المقدر أن يصل عائد ماسبيرو من فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية إلى نحو 7 مليارات جنيه، مضيفا أن مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون يملك وحده حرية التصرف بالاستثمار أو البيع أو دخول أصولى ضمن تسوية مديونياته، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتعظيم الاستفادة من ماسبيرو، وزيادة أسهمه فى مدينة الإنتاج الإعلامى والنايل سات.

فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم الانتهاء، بشكل كامل، من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، والتوقيع عليها من قبل البترول ووزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات والمحليات والقوات المسلحة، وجميع الجهات العاملة فى مجال التعدين والمعنية بالقانون، وإرسالها لمجلس الوزراء أمس الأول الأربعاء.

وشهدت الأسواق المحلية انخفاضا فى أسعار الخضراوات والفاكهة مع اقتراب شهر رمضان، نتيجة زيادة كمية المعروض المطروحة بالأسواق وفقا لما أكده التجار، وتراوح الانخفاض فى أسعار الخضراوات بين جنيه و3 جنيهات، حيث انخفض سعر الطماطم لـ3 جنيهات بدلا من 4 جنيهات، وانخفض سعر الفاصوليا من 5 لـ 3 جنيهات، كما انخفض سعر المشمش انخفاضا ملحوظا من 15 لـ 10 جنيهات، كما طالب التجار وزير التموين خالد حنفى بتشديد الرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان، فأكدوا أنه كلما زاد المعروض بالسوق ينخفض الثمن.

كما شهدت أسعار الذهب تراجعا خلال تعاملات الأسبوع الماضى، حيث سجل سعر العيار 21 تراجعا ملحوظ بقيمة 4 جنيهات ليصل إلى 254.5 جنيه مقابل أسعاره خلال تعاملات الجمعة الماضية والتى سجلت 258.5 جنيه.


وقدم الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس، مذكرة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لمواجهة تراجع الصادرات غير البترولية المصرية إلى الخارج، حيث بلغ إجمالى معدل التراجع حتى مارس الماضى 23.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2014.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 8,912 نقطة، مسجلا تراجعا بلغ 0.85%، فى حين سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" تراجعا بنحو 0.51%، مغلقا عند مستوى 478 نقطة.



وزير التخطيط: 7 مليارات جنيه عائدات ماسبيرو عقب فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية

"البترول": انتهاء إعداد لائحة قانون الثروة المعدنية وإرسالها للحكومة

بشاير رمضان.. انخفاض فى أسعار الخضراوات والفاكهة.. الطماطم والبامية والفلفل والمشمس الأبرز.. تجار يتوقعون استمرار انخفاض الأسعار مع تزايد الكميات بالأسواق ويطالبون وزير التموين بتشديد الرقابة

أسعار الذهب تتراجع 4 جنيهات فى أسبوع وركود بالسوق بسبب حرارة الجو


اتحاد المستثمرين يرفع مذكرة لـ"محلب" لمواجهة أسباب تراجع الصادرات المصرية

4.5 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة الأسبوع الماضى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة