الزمالك يطيح بـ"الفتح" المغربى وينتظر الأهلى فى الكونفدرالية

الأحد، 03 مايو 2015 11:47 م
الزمالك يطيح بـ"الفتح" المغربى وينتظر الأهلى فى الكونفدرالية عمر جابر
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل الزمالك لدور الـ16 "ب" فى الكونفدرالية الأفريقية، بعد الفوز على الفتح المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز هدفى الزمالك باسم مرسى فى الدقيقة 14 وعمر جابر فى الدقيقة 84، وحازم إمام فى الدقيقة 95، بينما أحرز هدفى الفتح عن طريق مروان سعدان فى الدقيقة 41، ومراد باتنة فى الدقيقة 73.

بدأ فريق الفتح المغربى الشوط الأول من مباراته أمام الزمالك، بضغط مكثف لإحراز هدف مبكر يضمن به التأهل ويربك حسابات الزمالك، وسط يقظة من دفاع الزمالك وأحمد الشناوى حارس مرمى الفريق.

فى المقابل وضح التزام لاعبى الزمالك بتأمين منطقة الوسط والدفاع، منعا لاستقبال مرماهم أى أهداف فى بداية المباراة، مع الاعتماد على الكرات الطويلة والهجمات المرتدة.

واقترب باسم مرسى مهاجم الزمالك من إحراز هدف التقدم للزمالك، من هجمة مرتدة، وقام بتسديد كرة قوية من مسافة بعيدة ولكن يوسف المسكينى حارس الفتح أخرجها إلى ركنية بصعوبة.

وفى الدقيقة 14 أحرز باسم مرسى الهدف الأول للزمالك من رأسية قوية بعد عرضية متقنة من أحمد توفيق، عقب الهدف زاد نشاط لاعبى الفتح لإدراك هدف التعادل، إلا أن لاعبى الزمالك التزموا بالهدوء لامتصاص حماس لاعبى الفتح.

وكاد باسم مرسى يحرز هدف الزمالك الثانى من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 23، إلا أن حارس الفتح نجح فى التصدى لها على مرتين قبل أن تصل إلى أحمد عيد عبد الملك المتابع للكرة.

وتعرض أحمد الشناوى حارس الزمالك، لإصابة بسيطة نتيجة كرة مشتركة مع مهاجم الفتح، ويتلقى العلاج فى الملعب لإضاعة بعض الوقت وامتصاص حماس لاعبى الفريق المغربى، لتمر نصف ساعة وتستمر النتيجة تقدم الزمالك 1/0.

لجأ لاعبو الفتح المغربى للخشونة مع لاعبى الزمالك، وزادت حالة التوتر فى الملعب، مع صافرات استهجان من الجماهير المغربية، مما أدى لحالة من القلق للاعبى الزمالك وتوتر أثر على مستوى الفريق.

وأنقذ أحمد الشناوى مرماه من هدف مؤكد فى الدقيقة 38، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وحولها إلى ركنية، واستمر ضغط الفريق المغربى ولكن دون إحراز حتى الدقيقة 41 عندما نجح مروان سعدان، مهاجم الفتح، من إحراز هدف التعادل لينتهى الشوط بتعادل الفريقين 1/1.

بدأ الشوط الثانى بدون أى تعديلات فى تشكيل الفريقين، وانكمش فريق الزمالك معتمدا على الهجمات المرتدة استغلالا لسرعات أحمد عيد وباسم مرسى، بينما زادت حماسة لاعبى الفتح المغربى، وكثف لاعبوه من الهجمات على مرمى أحمد الشناوى، الذى تألق فى الشوط الأول.

كاد باسم مرسى أن يحرز هدف التقدم الثانى للزمالك، بعدما تابع خطأ علاء المسكينى حارس مرمى الفتح المغربى، ولكنه فشل فى الوصول للكرة فى سوء حظ غريب، ويجرى فيريرا المدير الفنى للزمالك تبديل بنزول حازم إمام بدلا من أحمد توفيق فى الدقيقة 57 لتنشيط الجبهة اليمنى هجوميا.

شهدت الدقيقة 65 نزول مصطفى فتحى بدلا من أحمد عيد عبد الملك فى محاولة لتنشيط الشق الهجومى واستغلال سرعة مصطفى فتحى، ولكن الضغط المغربى ظل، مسيطرا على أحداث النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الثانى، الذى لم يخل من استفزازات لاعبى الفتح المغربى للاعبى الزمالك.

وكاد مراد باتنة أن يتمكن من إحراز هدف التقدم للفتح المغربى من ركلة حرة، ولكن أحمد الشناوى نجح فى إبعادها بصعوبة، بينما لم يستغل مصطفى فتحى الركلة الحرة التى حصل عليها الزمالك فى الدقيقة 69 ويضع الكرة أعلى المرمى.

فى الدقيقة 71 أحرز مراد باتنة نجم الفتح هدف التقدم، بعدما حول كرة عرضية برأسه فى مرمى الشناوى وسط حراسة من دفاع الزمالك، ليزداد موقف الزمالك تأزما، ويجرى فيريرا التبديل الثالث بنزول أحمد على بدلا من أحمد سمير، لتنشيط الجبهة الهجومية.

سيطر لاعبو الفتح على الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، حيث اعتمدوا على كثرة التمريرات لإنهاء المباراة بالفوز والتأهل،إلا أن عمر جابر كانت له كلمة أخرى ونجح فى إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 83، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وقبل انتهاء المباراة بلحظات أحرز حازم إمام الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 95 ليتأهل الزمالك لدور الـ16 "ب" للكونفدرالية الأفريقية، بثلاثية مقابل هدفين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة