بالصور.. تضارب الأنباء حول بدء عملية برية باليمن.. الوكالة الفرنسية تبث نبأ إنزال القوات.. و"الجزيرة" تؤكد.. سكاى نيوز تتراجع.. والعربية تنفى.. وقوات التحالف تحمل إخوان اليمن مسئولية الشائعة

الأحد، 03 مايو 2015 05:28 م
بالصور.. تضارب الأنباء حول بدء عملية برية باليمن.. الوكالة الفرنسية تبث نبأ إنزال القوات.. و"الجزيرة" تؤكد.. سكاى نيوز تتراجع.. والعربية تنفى.. وقوات التحالف تحمل إخوان اليمن مسئولية الشائعة العميد أحمد عسيرى المتحدث باسم قوات التحالف العربى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دبت حالة من التضارب بين الأنباء الواردة من مدينة عدن اليمنية، طوال قرابة الساعة، بعدما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قوات "محدودة" من التحالف العربى موجودة على الأرض فى عدن، وأعلن مسئول يمنى محلى، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن عددا محدودا من جنود التحالف العربى الذى تقوده السعودية انتشر اليوم الأحد على الأرض فى مدينة عدن فى جنوب اليمن، لدعم القوات التى تقاتل الحوثيين.

وكالة الأنباء الفرنسية تبث خبر إنزال قوات برية باليمن -اليوم السابع -5 -2015
وكالة الأنباء الفرنسية تبث خبر إنزال قوات برية باليمن


وقال المسئول لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه: "دخلت قوة محدودة من التحالف إلى عدن، وهناك قوة أخرى قادمة"، وذلك بعدما كان التحالف العسكرى العربى يكتفى حتى الآن بشن غارات جوية ضد مواقع الحوثيين وحلفائهم فى اليمن.

وبدوره قال مسئول فى "اللجان الشعبية"، القوات شبه العسكرية الموالية للرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادى، لفرانس برس: "دخلت قوة محدودة لمشاركتنا فى دحر الحوثيين، وقوات على عبدالله صالح الرئيس اليمنى السابق".

وأكدت قناة سكاى نيوز عربية أن قوات محدودة من التحالف العربى تبدأ عملية إنزال على الأرض فى عدن، وبعد حوالى 10 دقائق من بث التأكيد أذاعت خبر مفاده "مصدر يمنى: إنزال نحو 20 من قوات التحالف العربى فى مهمة استطلاعية فى عدن".

سكاى نيوز تنقل عن مصادر قبلية -اليوم السابع -5 -2015
سكاى نيوز تنقل عن مصادر قبلية

بعد ذلك حسمت سكاى نيوز عربية أمرها بعد نصف ساعة من إذاعة النبأ الأول، بتصريحات خاصة للعميد أحمد عسيرى المتحدث باسم قوات التحالف العربى ينفى الأنباء عن إنزال قوة برية عربية فى عدن.
سكاى نيوز تنفى -اليوم السابع -5 -2015
سكاى نيوز تنفى


قناة الجزيرة تذيع خير إنزال القوات البرية فى اليمن -اليوم السابع -5 -2015
قناة الجزيرة تذيع خير إنزال القوات البرية فى اليمن


أما قناة الجزيرة القطرية والتى تشارك بلادها فى قوات التحالف العربى، فنقلت على لسان مراسلها فى عدن إنزال قوة برية عربية قرب مطار عدن.

العربية تنفى -اليوم السابع -5 -2015
العربية تنفى


من جانبه، نفى المستشار فى مكتب وزير الدفاع السعودى، العميد أحمد عسيرى، المتحدث باسم قوات التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن، أية عمليات إنزال عسكرى فى عدن، مؤكدًا أن المقاومة الشعبية تقوم بالمهام كافة فى عدن، بحسب تصريحاته لقناتى "العربية" و"الحدث" السعوديتين.
تصريحات العسيرى على العربية -اليوم السابع -5 -2015
تصريحات العسيرى على العربية


وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربى أن مثل هذه العمليات إن تمت فلن يكون بشكل سرى، فلا يمكن أن يكون عمل إنزال عسكرى على نطاق واسع ولا يظهر فى الإعلام، وما حدث لبس لدى بعض المراسلين، وأن قوات التحالف لم تقم بأى عملية إنزال بحرى أو برى.

وأضاف عسيرى، أن هناك بعض وسائل الإعلام التى ترى أن حديث الإخوان أمس فى عدن عن وجود قوات تابعة للحرس الثورى الإيرانى من ضمن الميليشيات التابعة للقوات الحوثية، للفت النظر عما تقوم به الميليشيات الحوثية وأعوان الرئيس السابق، وإظهار أن هناك عملا بريا لقوات التحالف، مؤكدًا أنه إذ قررت قوات التحالف بالقيام بعمل برى فسوف تعلن ذلك فى مؤتمر صحفى.

وكان عسيرى قد أكد فى تصريحات سابقة أن التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن يعمل على تعزيز قدرات المقاومة الشعبية اليمنية وإمدادها بالسلاح الثقيل الكافى للتفوق على الحوثيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة