49 ألف مواطن يتنافسون بقرعة الحج السياحى وغلق باب التسجيل 14 مايو

الأحد، 03 مايو 2015 12:28 ص
49 ألف مواطن يتنافسون بقرعة الحج السياحى وغلق باب التسجيل 14 مايو حجاج / صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد شعلان وكيل وزارة السياحة، ورئيس الإدارة المركزية للشركات أن عدد المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج وتم تسجيلهم على الموقع الإلكترونى لخدمات الحج والعمرة السياحى، بلغ 49 ألفا و520 مواطنا، منذ فتح باب التسجيل حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم غلق باب التسجيل 14 مايو 2015.

وقال شعلان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد الشركات المنظمة لرحلات الحج هذا العام (1436هـ) بلغ 2164 شركة، مشيرا إلى أن عدد الشركات المتاح بها أماكن تبلغ 2121 شركة، كما تبلغ عدد فرص الحج المتاحة 29 ألف تأشيرة.

وأضاف أن الضوابط ألزمت الشركات المنظمة لرحلات الحج، بالتأكيد على منح المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بحج الموسم الماضى، ميزة إضافية بمنحة فرصتين لدخول القرعة هذا العام حال تقدمه بطلب الحج للشركة.

وأوضح أنه تم السماح للشركة بتسجيل الارتباط العائلى لكل من الدرجة الأولى والثانية والمحارم فقط، وتطبق ضوابط الاستبدال على هذا الارتباط على ألا تزيد نسبة الارتباط العائلى بالأعداد المدخلة للشركة على 50% من سقف الأعداد المقررة لكل مستوى مشيرا إلى أن ضوابط الحج تنص على ألا يقل موديل الأتوبيس المقل لحجاج البرى عن 2007 وأن يكون مزودا بجهاز التتبع ومحدد السرعة.



موضوعات متعلقة..


وزير السياحة: لا تعديل بضوابط الحج.. وإجراء القرعة الإلكترونية 17 مايو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة