الإندبندنت: منع النساء عن التصويت فى بعض المناطق بباكستان

السبت، 30 مايو 2015 12:48 م
الإندبندنت: منع النساء عن التصويت فى بعض المناطق بباكستان صناديق انتخابات – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بعض الصحف الباكستانية عن محاولات لمنع النساء عن التصويت فى الانتخابات المحلية بمنطقة "خيبر باختونخوا" كنتيجة لصفقة بين السلطات الدينية والقيادات السياسية فى البلاد حسب ما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت صحيفة الإندبندنت نقلا عن مصادر باكستانية إن الأحزاب الأربع الرئيسية التى تتنافس فى الانتخابات المقامة بنهاية الأسبوع الجارى دعمت فتوى دينية تقضى بمنع النساء عن التصويت فى الدوائر الانتخابية المختلفة.

وكانت 12 امرأة قد تقدمن بشكوى للمحكمة الباكستانية العليا فى بداية الشهر الجارى، ذكرن فيها محاولات منعهن من التصويت فى لجان الانتخابات التكميلية للبرلمان الباكستانى فى بداية شهر مايو الجارى.

وأضافت صحيفة الإندبندنت أن هناك أكثر من 54 ألف امرأة قادرة على التصويت فى منطقة خيبر، لكنهن لا يحاولن الذهاب إلى اللجان خلال الانتخابات المختلفة للتصويت، حتى فى حالة عدم منعهن من دخول اللجان المختلفة.

وذكرت الشكوى التى تقدمت بها 12 امرأة للمحكمة العليا أن المرشحين عقدوا اتفاقا يمنع النساء من التصويت، وذلك بخلق بإثارة مخاوفهن وجلب من يمنعهن من التصويت فى اللجان الانتخابية المتعددة.

وكانت المحكمة قد رفضت الشكوى التى تقدمن بها النساء، لكنها أمرت بإعادة الانتخابات فى منطقة "خيبر باختونخوا"، التى لم تشهد انتخابات حرة منذ ما يربو على عشر سنوات.



اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة